القائمة الرئيسية

الصفحات

طرق ابداعيه لاستخدام Facebook لجذب حركة المرور إلى مدونتك وموقع الويب الخاص بك

طرق ابداعيه للحصول على زوار لموقعك من مجموعات الفيسبوك وصفحات الفيسبوك


 تعتبر مُحسّنات محرّكات البحث ومحتوى موقع الويب المخصص والإعلان الرقمي كلها أدوات فعالة لتحسين حركة المرور إلى موقع الويب التدريبي الخاص بك ، يعد Facebook طريقة رائعة لتحسين حركة المرور. في الواقع ، وجد البحث الذي أجرته Shareholic أن Facebook يجذب حركة مرور أكثر من أي منصة اجتماعية أخرى ، بما في ذلك Pinterest و Twitter و Reddit و YouTube و LinkedIn.


المشاركة في مجموعات الفيسبوك

 

هل سمعت عن مقولة "اذهب حيث جمهورك"؟ عندما تبحث عن الكلمات الرئيسية التي تدور حول مكانتك ، ستصادف مجموعات Facebook النشطة التي قد تضم الآلاف من الأشخاص في مجال تخصصك. من المحتمل أن ينقر الأشخاص الذين ينتمون إلى مجموعة Facebook على زر الإعجاب في صفحتك على Facebook ، ولكن فقط إذا رأوا صفحة Facebook الخاصة بك.


أفضل طريقة لجعل الأشخاص في مجموعة Facebook يشاهدون صفحتك ويعجبون بها هي إذا انضممت إلى المجموعة من خلال صفحتك على Facebook بدلاً من الانضمام إليها من خلال حسابك الشخصي. يسمح الانضمام إلى مجموعات Facebook بصفحتك لكل تعليق أو منشور تضعه في المجموعة للترويج لصفحتك على Facebook. عندما يحوم أعضاء المجموعة الآخرون فئرانهم على اسمك ، سيرون صفحتك على Facebook وزر الإعجاب بدلاً من الحساب الشخصي وخيار "إضافة صديق".


عندما تشارك في مجموعات Facebook ، يجب أن تشارك بموجب قواعد المجموعة. 99٪ من الوقت ، هذا يعني أنك لا تروج لصفحتك على Facebook في النشر أو التعليق. يمكنك النشر والتعليق باستخدام صفحتك على Facebook ، ولكن في اللحظة التي تنشر فيها شيئًا على غرار "الرجاء الإعجاب بصفحتي على Facebook" ، ستفقد الاحترام داخل تلك المجموعة وعلى الأرجح سيتم طردك. انظر إلى كيفية تفاعل الأشخاص الآخرين في المجموعة مع بعضهم البعض قبل القفز. من خلال النظر في كيفية تفاعل الأشخاص الآخرين ، ستتعلم كيفية التفاعل بطريقة يلاحظها أعضاء المجموعة الآخرون ويقدرونها.




طرق فعالة لاستخدام Facebook لجذب حركة المرور إلى مدونتك وموقع الويب الخاص بك


يعد توجيه حركة Facebook إلى مدونتك وموقعك على الويب أمرًا ضروريًا. بغض النظر عن جودة المقالات التي تكتبها ، بدون قراء ، تفشل جهودك كمسوق.


توفر حركة مرور Facebook فرصًا لا تصدق لزيادة عدد قراء مقال مدونتك.


قم بتحسين صفحة Facebook الخاصة بك للنقرات على الموقع

لا يمكن للأشخاص النقر للوصول إلى موقع الويب الخاص بك إذا لم يتمكنوا من العثور على الرابط. لذا ، ضعها في كل مكان يبدو منطقيًا. مثل

صفحات الأحداث

كل منشور يدعو الناس للاتصال أو الزيارة

لا تنسَ معالم Facebook. إذا كان لديك معلم رئيسي لـ "تم النقل إلى عنوان جديد" ، فقم بتضمين رابط الصفحة على موقع الويب الخاص بك التي تحتوي على توجيهات لممارستك. إذا كان لديك حدث رئيسي للوقت الذي بدأت فيه تقديم خدمة جديدة ، فقم بتضمين ارتباط إلى صفحة الخدمات الخاصة بك. انت وجدت الفكرة.


يجب عليك أيضًا التفكير في إضافة زر الحث على اتخاذ إجراء (CTA) إلى ملف التعريف الخاص بك. كميزة سهلة الاستخدام تظهر في الجزء العلوي من صفحتك على Facebook بجوار الزر "أعجبني" ، يمكن ربط CTA بصفحة الويب التي تختارها. يمكن أن تساعد أزرار Facebook CTA العملاء في الوصول إليك من خلال Messenger أو البريد الإلكتروني أو الهاتف ، أو حتى حجز خدمة أو التسوق للمنتجات.


قم بترويج صفحتك على Facebook على شبكات التواصل الاجتماعي الأخرى

تتمثل إحدى الطرق الأساسية للترويج لصفحة Facebook الخاصة بك في الترويج لها للجمهور الذي قمت ببنائه بالفعل. أستخدم شبكات التواصل الاجتماعي الخاصة بي للترويج لبعضنا البعض واعتمادًا على احتياجاتي في الوقت الحالي ، قد أقضي وقتًا إضافيًا في الترويج لإحدى الشبكات الاجتماعية الخاصة بي.


قم باستمرار بنشر محتوى مدونة جديد على موقع الويب الخاص بك

من خلال كتابة محتوى مدونة جديد ونشره باستمرار على موقع الويب الخاص بك ونشر روابط إلى هذا المحتوى في منشورات Facebook ، فإنك تزود متابعيك بثبات بشيء جديد ومثير للاهتمام ، مما يجعلهم يعودون للمزيد. علاوة على ذلك ، تفضل Google مواقع الويب التي تنشر محتوى جديدًا بشكل متكرر ، مما يعني أن المحتوى الجديد يساعد في تحسين ترتيب موقع الويب الخاص بك في محركات البحث.


اجعل صورك كبيرة

تحصل منشورات Facebook التي تتضمن صورًا على تفاعل أكثر بحوالي 120٪ من المشاركات التي لا تحتوي على صور. اجعل صورك بارزة ، وستحصل على المزيد من الإعجابات والمشاركات والتعليقات على Facebook - والنقر فوق.


استخدم الصور بالحجم الكامل في بعض تحديثات منشورات مدونة Facebook. تحقق من Facebook Insights ومقاييس موقع المدونة الخاص بك لتقييم نجاحاتك بالصور بالحجم الكامل (وأي من الطرق الواردة في هذه المقالة). استخدم أفضل الطرق للاستمرار في توليد أكبر عدد من زيارات المدونات لك.


اسال اسئلة

تستدعي الأسئلة الرد بشكل طبيعي ، أليس كذلك؟


استخدم الأسئلة لتوليد نقرات من المعجبين. اجعل أسئلتك ذكية وقصيرة ومثيرة للاهتمام. ضع قرائك في الاعتبار ، واحتفظ دائمًا بسؤالك مرتبطًا بمقال مدونتك.


هناك أنواع عديدة من الأسئلة التي يمكنك طرحها ، من ملء الفراغات ، والتوافه ، وجهات النظر الشخصية ، وما إلى ذلك.


نصائح لطرح الأسئلة:


اجعل أسئلتك قصيرة وسهلة القراءة ومرتبطة بصفحة المعجبين الخاصة بك. استخدم كلمة "أنت" ، على سبيل المثال.

تستدعي الأسئلة الإجابة بشكل طبيعي. استخدم الأسئلة الموجزة والمثيرة للفضول للحصول على إجراءات النقر أو المشاركة أو الإعجاب أو التعليق.

اخلط بين أنواع الأسئلة ، من الحصول على الآراء ، أو التوافه (من مقالتك) ، أو حتى حل المشكلات.


 

استخدم اقتباس قصير من مدونتك

امنح معجبيك لمحة عن منشور مدونتك. قم بتضمين اقتباس مثير للاهتمام من مقالتك. تعتبر الاقتباسات بشكل عام من أكثر المحتويات مشاركة على Facebook. إذا شارك أحد المعجبين تحديثك ، فمن المرجح أن يكونوا قد نقروا للوصول إلى موقعك أيضًا.


ابحث عن اقتباس في مقالتك يكون موجزًا ​​ويعطي نكهة لمحتوياته. يمكنك حتى جعلها أكثر تخصيصًا ، من خلال تضمين صورة للشخص أو الكاتب الذي قدم الاقتباس.

 


استضف المسابقات على مدونتك وموقعك الإلكتروني

قم بتوليد حركة مرور Facebook إلى مدونتك عن طريق نشر محتوى تفاعلي ، مثل المسابقات. ثم قم بالترويج لمسابقتك عن طريق نشرها على صفحتك على Facebook.


يرغب المعجبون بك في التواصل معك ، وتلبي العديد من الشركات ذلك من خلال استضافة مسابقات على Facebook. قم بتبديل إستراتيجية التسويق الخاصة بك لجذب المزيد من المشاهدات إلى موقع الويب. استضف مسابقات على مدونتك أيضًا. اجعل مسابقاتك أكثر قابلية للمشاركة للنشر عنها على Facebook.


مشاركة محتوى مدونة الأشخاص الآخرين

في حين أنه قد يبدو غير منطقي ، فإن مشاركة محتوى الآخرين هي في الواقع استراتيجية رائعة في زيادة حركة المرور من Facebook إلى مدونتك وموقعك على الويب.


وسائل الاعلام الاجتماعية هي كل شيء عن المشاركة. لذا ، شارك محتوى المدونة من قادة الصناعة والمعجبين بك ومصادر أخرى حسنة السمعة. استخدم المقالات ذات الصلة بسوقك والتي تتعلق بعملك أيضًا.


تجعل هذه الإستراتيجية نشاطك التجاري يبدو أكثر استعدادًا للمشاركة (وبالتالي الحصول على مشاركات معجبين متبادلة) ، وسيقدر عملاؤك المحتوى الإعلامي الخاص بك (والذي يمكن أن يكتسب ولاء العملاء) ، ومن المرجح أن تشارك الأنشطة التجارية التي شاركتها المحتوى الخاص بك مع معجبيهم أيضًا (والذي يمكن أن يجلب حركة مرور جديدة على Facebook إلى مدونتك).

وبهذا شرحنا 

كيف اروج لصفحتي على الفيس بوك مجانا

وكيف يمكن الحصول على مزيد من الزوار والمتابعين من الفيسبوك لموقعك الالكتروني


تعليقات

التنقل السريع