القائمة الرئيسية

الصفحات

فهم تحسين محركات البحث والتسويق باستخدام الكلمات الرئيسية واختيار الكلمات الرئيسية وأهمية وضع الكلمات الدلالية

Understand SEO, keyword marketing, keyword products, and the importance of keyword placement

فهم تحسين محرك البحث

فهم التسويق باستخدام الكلمات الرئيسية

اختيار الكلمات الرئيسيه الصحيحة

اهميه وضع الكلمات الرئيسيه


كلما ارتفع ترتيب موقعك ، زادت حركة المرور موقع الويب الخاص بك ، مما يعني (من المحتمل) زيادة أرباحك 

تُترجم حركة المرور إلى مشاهدات الصفحة ، ويتم ترجمة مشاهدات الصفحة إلى نقرات على ملف اعلانتك، كلما زاد عدد النقرات التي تحصل عليها ، كان دخلك أفضل. بالطبع أنت

تريد أن تفعل كل ما في وسعك لزيادة حركة المرور إلى موقعك




فهم تحسين محرك البحث

التحسين هو خطوتك الأولى. تأكد من أن موقعك هو الأمثل فى محركات البحث لزياده حركه المرور لموقعك

يبحث الأشخاص عن الأشياء طوال الوقت  وفي القرن الحادي والعشرين ، كانت أسرع طريقة للعثور على المعلومات هي محرك البحث 


الآن ، إذا كان لديك موقع ويب ، فأنت تريد هؤلاء الأشخاص الذين يبحثون عن المعلومات ذات الصلة

ليتم توجيهك مباشرة إلى موقع الويب الخاص بك بدلاً من موقع الويب الخاص بذلك الشخص الآخر. هل تريد أن يحتل موقعك مرتبة جيدة في محركات البحث ؟


 أن تصنيفات المحركات التي لاحظها الناس - هي صناعة تبلغ 12 مليار دولار سنويًا وهي كذلك

أحد قطاعات التسويق الأسرع نموًا، مالكو مواقع الويب على استعداد لدفع آلاف الدولارات كل عام لضمان ترتيب مواقعهم على أعلى مستوى ممكن. 

 يجب عليك إنشاء تسويق يستهدف جعل موقع الويب الخاص بك مدرجًا بدرجة كافية في البحث


فكر في هذا - كم مرة تنقر فوق نتيجة البحث الأولى ولا تذهب أبعد من ذلك؟ حتى إذا وجدت بالضبط ما تبحث عنه في الصفحة الأولى التي تقفز إليها ، لا يزال بإمكانك النقر فوق بعض النتائج الأخرى فقط للتأكد من أن الصفحة الأولى لا تكذب عليك.

كقاعدة عامة ، أتصفح قوائم حوالي عشر صفحات نتائج ، للحصول على افضل النتائج.

. معظم الناس لا يتعمقون أكثر من الصفحة الثانية من النتائج. لأنه من المحتمل أن تستهدف  موقع لأشخاص عاديين ، لو كان موقع الويب الخاص بك يقع في مكان ما على الصفحة الأولى أو الثانية من النتائج. إذن انت بخير 

- يمكنك احتساب نجاح جهود التسويق عبر البحث ،حتى لو لم يكن موقعك في مقدمة نتائج محرك البحث الأولى.


إن تحقيق موضع الصفحة الأولى أو الثانية ليس بالأمر المؤكد - إنه يتطلب القليل من الجهد من جانبك. يمكنك اتخاذ عدد من الخطوات لضمان أفضل ترتيب محرك البحث - الخطوات التي سأصل إليها بعد قليل - لكنها الأهم قطعة في لغز SEO الخاص بك تتضمن الكلمات الرئيسية التي يوجد عليها موقع الويب الخاص بك على أساس. لديك كلمات رئيسية ، أليس كذلك؟ إذا لم يكن الأمر كذلك ، فأنت بحاجة إليهم. ومع ذلك ، ليس فقط أي كلمة رئيسية ستفعل  


 ستكون الكلمة الرئيسية دائمًا مفتاح الكلمة أو العبارة التي يتمركز حولها محتوى موقع الويب الخاص بك.  كلمة واحدة لا تكفي أحيانًا لتضييق نطاق إمكانيات موقع الويب 

وهذا هو السبب في أن بعض الكلمات الرئيسية هي في الواقع عبارات أو عبارات مفتاحية. انها

نفس المفهوم - موضوع مركزي - فقط باستخدام أكثر من كلمة واحدة. أنا استخدم مصطلح الكلمات الرئيسية بشكل عام ليعني كل من الكلمات الرئيسية والعبارات الرئيسية. 


برامج زحف الويب هي برامج تنتقل عبر الإنترنت لفحصها وتحديد تحريض صفحات الويب بالكلمات الرئيسية. هذه هي الطريقة التي تعرف بها محركات البحث ، مثل Google إعادة موقع الويب الخاص بك عندما يبحث شخص ما عن كلمة رئيسية أو عبارة معينة.

قام الزاحف بالفعل بإلقاء نظرة وقد وضع صفحة الويب الخاصة بك في ملف إلى جانب جميع المواقع الأخرى على الويب التي تندرج تحت هذه الفئة.

وبالتالي ، فإن التسويق بالكلمات الرئيسية يستخدم تلك الكلمة أو العبارة لتسويق موقعك على الويب


 يتم تصميم الإعلانات الخاصة بموقع ويب أو منتج أو خدمة باستخدام كلمة رئيسية أو عبارة رئيسية على أنها "الأساس" للإعلانات. ثم عند الإنترنت يبحث المستخدمون عن تلك الكلمة الرئيسية ، ويتم عرض الإعلانات في نتائج البحث.

ثم يأخذ Google هذه العملية خطوة إلى الأمام عن طريق وضع الإعلانات على صفحات الويب التي تم إنشاؤها حول الكلمة الرئيسية. 



فهم تسويق الكلمات الرئيسية

قبل معرفة كيفية عمل الكلمات الرئيسية ، تحتاج أولاً إلى نظرة عامة سريعة على كيفية عمل الكلمات الرئيسية


يتم فهرسة مواقع الويب ثم إرجاعها كنتائج بحث.

 كيف يتم ذلك؟ 

  عند انشاء موقع ويب. لا يجب أن يكون أي شيء خيالي - ربما إنها مدونتك الشخصية  ، أو قد يكون موقعًا جادًا  

بعد أن تقوم بإنشاء موقع ويب ، فإن متتبع ارتباطات البحث - برنامج متخصص يقوم بفحص مواقع الويب ويصنفها حسب الكلمات الرئيسية - يجد موقعك على الويب


 تم تصميم برامج زحف البحث للزحف إلى كل موقع ويب ضمن المعلمات التي أوضحها مصمم زاحف البحث. يمكن للمصمم طلب متتبع ارتباطات البحث ، 


على سبيل المثال ، لفحص مواقع الويب المضمنة في قائمة رسمها مصمم.

المحطة الأولى للزاحف هي صفحة الويب الأولى لموقع الويب الأول على قائمة المصمم. يقوم الزاحف بقراءة صفحات موقع الويب بحثًا في كل كلمة على الموقع. تبحث الزواحف أيضًا في الكلمات المستخدمة معًا.


 على سبيل المثال ، مستحضرات التجميل يختلف المكياج عن مكياج الامتحان ، لكن الزاحف يعرف هذا المكياج . يستخدم بطريقتين مختلفتين تمامًا لأنه ينظر إلى الكلمات المحيطة

بينما يشق الزاحف طريقه عبر الموقع ، فإنه يسجل عدد مرات ملف يتم استخدام كلمة رئيسية أو عبارة رئيسية أو مجموعة من الكلمات الأساسية في الموقع. إذا كان ماكياج الامتحان مستخدمًا في العنوان ثم ثلاث مرات في قسم نص مكون من 300 كلمة ، فمن المحتمل أن يكون رهان جيد على أن موقع الويب الذي يتم الزحف إليه يتعلق بامتحانات التجميل. بالطبع بكل تأكيد،لا يراهن زاحف محرك البحث على أي شيء.


 الزاحف مثل سكيب الذي لا يعتمد على أي شيء غير مرئي وجسديًا على الفور ملموس. قد يكون هناك مكياج للاختبار ، لكنه يحتاج إلى دليل! يستخدم الزاحف خوارزمية طويلة جدًا ومعقدة للبحث معادلة. تقارن الخوارزمية عدد مرات استخدام الكلمة الرئيسية

المؤشرات التي توضح ما إذا كانت هذه الكلمة الأساسية مهمة على موقع الويب. مثل اللون والترميز ، فإن هذه الخوارزمية تجعل من الممكن تحديد موقع ويب من حيث الكيفية يتعلق بموضوع معين.


الخوارزميات بشكل عام هي برامج الكمبيوتر التي تحل المشاكل بشكل منهجى مثل تحديد عدد مرات استخدام كلمة أساسية على موقع ويب.إنها مخلوقات معقدة ، ذات طبيعة فنية عالية ، وهي شريان الحياة لمحرك البحث - وهذا هو سبب حذرهم الشديد. حاول انتزاع خوارزمية Google السرية من قبضة يدهم المشدودة بإحكام وانظرإلى أين يأخذك ذلك.


يأخذ الزاحف طعنة في كل ما يتعلق بموقع الويب الخاص بك عن طريق تسجيل ملف الكلمات الرئيسية للموقع. ثم يلقي الزاحف نظرة أخرى على الموقع ، هذه المرة النظر في هذه الكلمات الرئيسية في سياق موقع الويب - وليس فقط المفتاح -الكلمات ولكن أيضًا أشياء مثل موضع الكلمات الرئيسية (حيث توجد الكلمات على الموقع تظهر) ، النص البديل الذي أدخلته للرسومات (الأشياء التي تظهر إذا لم يتم تحميل الرسم) ، والروابط إلى موقع الويب وخارجه.


بعد الاطلاع على كل هذه العناصر وغيرها الكثير (بعض محركات البحث  يقوم باستخدام أكثر من 100 اعتبار مختلف) 

، يتخذ الزاحف قرارًا حول المكان الذي ينتمي إليه موقع ويب معين في المخطط العظيم للأشياء. ثم يتم تخزين هذه المعلومات في قاعدة بيانات بحجم مانهاتن. حسنًا ، إنه ليس حجم مانهاتن حقًا ، لكنه ضخم. طريقة أكبر من أي شيء آخر قاعدة البيانات التي واجهتها من قبل.


بعد فهرسة موقع الويب ، يمكن دفعه للزوار الذين يقومون بالبحث على أساس الكلمات الرئيسية المتعلقة بالكلمة الرئيسية لصفحة الويب. هذا خوارزمية أخرى تمامًا. هذه الخوارزمية تشير إلى البحث التي يقوم بها المستخدم مع البيانات المخزنة في قاعدة البيانات لتحديد أي منها المواقع - من بين مليارات المواقع المفهرسة - هي الأنسب للكلمة الرئيسية أو العبارة التي استخدمها الباحث.


بمعنى آخر ، موقع الويب الخاص بك يتلخص أساسًا في الكلمات الرئيسية التي انها بنيت. للترتيب بنجاح في أي محرك بحث ، لا تحتاج فقط إلى كلمات رئيسية صحيحة ولكنك تحتاج أيضًا إلى كلمات رئيسية مرتبطة ارتباطًا وثيقًا بـموضوع موقع الويب الخاص بك. يجب أن تكون هذه الكلمات الرئيسية على يمين الأماكن على موقع الويب الخاص بك. إذا لم يكن الأمر كذلك ، فلن يشعر زاحف البحث بالراحة واثق تمامًا من أي قسم معين من قاعدة البيانات هو المناسب للصفحة الرئيسية لموقعك .



اختيار الكلمات الرئيسية الصحيحة

يعد اختيار الكلمات الرئيسية المناسبة أمرًا علميًا - ولكنه قديم بعض الشيء ، و لا يوجد دليل كلمات رئيسية متاح للحائرين الذين يستطيعون ذلك يخبرك ما إذا كانت الكلمة الرئيسية مثالية لهذا الموضوع أو ذاك. بدلاً من ذلك ، فإن الكلمات التي تنطبق على موضوعك هي ما هي عليه. لذلك ، أفضل مكان للبدء البحث عن الكلمات الرئيسية المناسبة لموضوعك هو تبادل الأفكار لكل الكلمات الأكثر شيوعًا عندما يكون الموضوع قيد المناقشة.


مثال :-استخدم تحسين محرك البحث (SEO) كمثال. في اي محادثة لك في أي وقت مضى حول تحسين محركات البحث ، ستسمع مصطلح الكلمات الرئيسية يظهر مرارً وتكرارًا.

من الواضح أن الكلمة الرئيسية هي واحدة من أفضل الكلمات الرئيسية لـ SEO ، تم تصميم SEO حول التسويق بالكلمات الرئيسية! حسنًا ، كان هذا هو الجزء السهل.

 الحصول على الكلمة الرئيسية رقم واحد يشبه صيد السمك في برميل ، لكن لا يمكنك التوقف عند هذا الحد. أنت بحاجة إلى مجموعة أكبر من كلمات رئيسية لتبدأ. إذا واصلت العصف الذهني للكلمات الإضافية ،

من المحتمل أن تتوصل إلى الكلمات الرئيسية التالية:

محرك البحث

بحث

تسويق

قائمة

حلقة الوصل

استراتيجية الربط

علامات بديل

العلامات الفوقية

البيانات الوصفية

وسائل الإعلام

المحتوى

وسائل التواصل الاجتماعي

هذه فقط القائمة القصيرة. إذا كنت حقًا قد خصصت بعض الوقت في عملية العصف الذهني

موضوع تحسين محركات البحث ، يمكن أن تأتي ببضع مئات من الكلمات. ولا تنسى العبارات أيضًا - حتى ثلاث كلمات. إنها أكثر فائدة وتساعدك على الاستهداف ،أفضل من مجرد كلمات مفردة.


ستجد مئات الكلمات لموضوع موقع الويب الخاص بك أيضًا. اجلس مع قلم وقطعة من الورق وفكر في موضوعك. اكتب كل الكلمات التي تتبادر إلى الذهن عندما تفكر في كل جانب من جوانب عملك. لا  تقلق بشأن تجزئة الكلمات ، فقط ضعها على الورق. عندما تنتهى ، غطي الصفحة وابتعد لمدة نصف يوم أو نحو ذلك. يمنح الابتعاد عن القائمة وقتًا للراحة. خذ الوقت بعيدًا عن القائمة شيء غير مرتبط تمامًا بتحديد الكلمات الرئيسية. خلال تلك الوقت ، حاول أن تبقي عقلك بعيدًا عن القائمة حتى تعود إليها أنت

يمكن النظر إليها بعيون جديدة.

عندما تعود إلى القائمة ، اقرأها ببطء وخذ الوقت الكافي للموافقة

انظر في كل كلمة أثناء قراءتها. اسأل ما إذا كانت كلمة معينة هي حقًا مصطلح سيستخدمها الباحث للعثور على موقع الويب الخاص بك أو صفحة على موقعك. إذا كان الجواب

هي "لا" مدوية ، شطب الكلمة من القائمة. عندما تنتهي ، يجب عليك أن تملك  قائمة بحجم معقول يمكنك من خلالها اختيار هذا العدد السحري من الكلمات.

إذن ، ما هو الرقم السحري؟ من تعرف؟ فقط استخدم بالضبط عدد الكلمات التي تحتاجها (لتسويق موقعك بشكل صحيح) وليس واحدة أخرى. هنا بعض القواعد العامة التي يجب عليك اتباعها:


١ - ابدأ بقائمة من 50 إلى 100 كلمة رئيسية. لن تستخدم كل الكلمات الرئيسية ،لكن القائمة تمنحك نقطة جيدة يمكن من خلالها تضييق نطاق الكلمات غالبًا ما يتم استخدامها للعثور على موقع الويب الخاص بك.


٢ - لا تستخدم أكثر من ثلاث كلمات في صفحة واحدة. أيضا ، استخدم فقط ثلاث كلمات إذا كانت كلها مضمنة في عبارة. من الأفضل استخدام كلمة واحدة أو عبارة لكل صفحة على موقع الويب الخاص بك ، ولكن يمكن أن يكون لكل صفحة مختلفة كلمة أو عبارة.


٣ - تجنب الكلمات المبالغة في استخدامها. الكلمات المفرطة الاستخدام هي بحث واضح

الشروط ، لكنها أيضًا أكثر الشروط تنافسية ويمكن أن تكلف ثروة

إذا كنت تستهدفهم للإعلانات. لا تمزح. لم يسمع به من قبل لبعض الكلمات لتكلف ما يصل إلى 50 دولارًا لكل نقرة للمعلنين الذين يريدون  أن تُعرض إعلاناتهم بشكل بارز إذا بحث أحد الأشخاص عن تلك الكلمة الرئيسية.

المعلنين يجب أن يكون لديهم ميزانية لا نهاية لها للتسويق مع هؤلاء.

على الجانب الآخر من هذه المعادلة يوجد AdSense - الذي يرتب لـعرض تلك الإعلانات فائقة التكلفة على مواقع الويب مثل موقعك - ​​ونعم ،هذه الكلمات تدفع بشكل جيد حقًا ، لكن المنافسة على المواقع لوضعه الإعلانات على صعبة للغاية أيضًا. من الأفضل التمسك بشيء سيجعلك تحصل على قائمة منتظمة ببعض الإعلانات الرائعة التي ستثير اهتمام زوار موقعك حقًا.


٤ - حاول التفكير كما يعتقد زوار الموقع. ما الكلمات الرئيسية التي تمثل موقك الخاص بك اهتمامات الزوار؟

 تتمثل إحدى طرق مواكبة هذه المعلومات في استخدام ملف برنامج تحليلات موقع الويب ، مثل Google Analysis يتتبع برنامج التحليلات زوار موقعك ، مثل حيث أتوا إلى موقعك والكلمات الرئيسية التي اعتادوا عليها

ابحث عن موقعك على محركات البحث ، إلى جانب العديد من الإحصاءات الأخرى. اذا أنت ليس لديك برنامج تحليلات موقع ويب ، احصل على واحد. الآن.


بعد تضييق نطاق قائمة كلماتك الرئيسية ،ابذل جهدًا كبيرًا- البحث عن الكلمات الموجودة في القائمة. البحث عن الكلمات الرئيسية ليس بالأمر الصعب ، ولكنه قد يكون كذلك استهلاك الوقت. لا تبدا  بقائمة من 500 كلمة رئيسية محتملة. لن يكون لديك الوقت الكافي لذلك للبحث عنها جميعًا. كما أنه من غير الحكمة استخدام عدد كبير جدًا من الكلمات الرئيسية على موقعك على الويب

لأنه يجعل من الصعب على برامج الزحف تصنيف موقعك بشكل صحيح - مشكلة قد تتركك بدون إعلانات AdSense جيدة الاستهداف.


تتمثل الخطوة الأولى في البحث عن الكلمات الرئيسية في تحديد أفضل 20 كلمة أو نحو ذلك العبارات التي تعكس موقع الويب الخاص بك بدقة أكبر. ثم ، بهذه القائمة ، ابدأ

البحث عن كل كلمة أو عبارة في القائمة.

ابحث في أول صفحتين من نتائج البحث عن نتائج مطابقة لموقعك. افعل ذلك

تعكس الصفحات التي يتم إرجاعها بواسطة محرك البحث الخاص بك محتوى موقعك في أي الطريق؟ إذا لم يكن الأمر كذلك ، فكيف تختلف المواقع التي يتم إرجاعها عن مواقعك؟ هل هم منظم بشكل مختلف ، على سبيل المثال؟ إذا قمت بفحص نتائجك بشكل نقدي ، فأنت يمكن العثور على أدلة تساعدك في تحديد مدى جودة الكلمة أو العبارة التي حددتها

سيؤدي في الواقع إلى حركة المرور إلى موقعك.


الخطوة التالية هي النظر إلى الإحصائيات ، مثل مقدار المنافسة وتكلفة الإعلانات للكلمة الرئيسية أو العبارة. البحث عن الكلمه الرئيسيه باستخدام أدوات مثل 

 Google AdWords Keyword ،

Keywords Everywhere،Google Trends، Yahoo البحث في التسويق،keyword tool.


تؤدي أداة الكلمات الرئيسية في Google AdWords وظيفتين: تسمح لك بمشاهدة

ما هي الكلمات الرئيسية الأخرى التي قد تفقدها عند تجميع كلمتك الرئيسية ويتيح لك أيضًا معرفة الكلمات الرئيسية الأكثر قيمة بالنسبة لك


ناشر. تعتبر "أداة الكلمات الرئيسية" سهلة بما يكفي لفهمها. للوهلة الأولى،قد يبدو الأمر وكأنه مجرد منشئ لأفكار الكلمات الرئيسية ، ولكن كلما تعمقت في البحث باستخدامه ، يمكنك معرفة حقائق قيمة حول الكلمات الرئيسية ، مثل مدى هناك طلب لكلمة رئيسية ، ما هو نوع الموضع الذي يمكن للمعلن توقعه للإعلانات التي تستهدف تلك الكلمة الرئيسية ، وحجم البحث عن الكلمة الرئيسية.


إليك كيفية عمل البحث المعتاد عن كلمة رئيسية باستخدام أداة الكلمات الرئيسية:

1. قم بتوجيه المتصفح إلى https://adwords.google.ae/select/KeywordToolExterna


2. ضمن كيف تريد إنشاء أفكار الكلمات الرئيسية؟ ،حدد عنوان زر الاختيار كلمات أو عبارات وصفية.

3. أدخل بعض الكلمات الرئيسية من قائمتك في مربع النص الاوسط ، ثم انقر فوق الحصول على أفكار الكلمات الرئيسية.

 بعد بضع ثوانٍ (الوقت المحدد يعتمد على عدد الكلمات التى تقوم بإدخاله) ، تظهر الكلمات الأساسية المقترحة أسفل مربع البحث.كما فى الشكل التالى:-

 


 



تتضمن المعلومات الافتراضية المعروضة مسابقة المعلنين(عدد المعلنين الذين يقدمون عروض أسعار على تلك الكلمة الرئيسية) ،

حجم البحث في الشهر (عدد مرات البحث عن هذه الكلمة الرئيسية بتنسيق الشهر الماضي) ، ومتوسط ​​حجم البحث. (المتوسط ​​محسوب شهريًا ، بناءً على عدد عمليات البحث كل شهر في السنة الماضية.) يتم تمثيل كل إحصائية بواسطة شريط ملون .

ما تراه في الرسم البياني الشريطي. كلما زاد اللون في الشريط ، زاد حجم المنافسة أو الحجم. بشكل تلقائي ، ولكن يمكنك تغيير طريقة تصفية الكلمات الرئيسية مع قائمة التصفية المنسدلة.


4. لتحديد متوسط ​​تكلفة كلمة رئيسية ، اختر إظهار المقدرة متوسط CPC من قائمة التصفية المنسدلة. تكلفة النقرة ، أو تكلفة النقرة ، هي المبلغ الذي يكلفه المعلن كل الوقت الذي يتم فيه النقر فوق أحد إعلاناتهم المستندة إلى تلك الكلمة الرئيسية. 


 ابحث عن كلمات رئيسية لموقعك على الويب باستخدام AdSense

في الاعتبار ، استخدم رقمًا مرتفعًا للحد الأقصى للكلفة بالنقرة ، مثل 50 دولارًا لكل نقرة. هذا في الحقيقة لا يحدد مقدار ما تجنيه من كل نقرة من الإعلانات التي تظهر على موقعك ولكنها تعطيك فكرة عن الكلمات الرئيسية التي ستدفع أكثر مقابلها. في التسويق بالكلمات الرئيسية ، فإن ملف المعلن يدفع رسومًا لعرض الإعلانات. 

كلما زادت تكلفة الكلمات الرئيسية للمعلن ، كلما زادت أرباحك كناشر لتلك الإعلانات.


ضع في اعتبارك أنه يجب استخدام أي كلمات رئيسية تختارها بذكاء على صفحة الويب الخاصة بك. إذا قمت بتضمين الكلمات الرئيسية ولكن إذا لم تستخدمها بشكل صحيح سوف تضر نفسك أكثر مما تنفع من خلال التسبب في إعلانات غير ملائمة تظهر أو عن طريق التسبب في استبعاد Google لموقعك من برنامج AdSense



أهمية وضع الكلمات الرئيسية

بعد الانتهاء من البحث عن الكلمات الرئيسية الخاصة بك ثم تحديد أكثرها قيمة - تلك التي تستحق أكثر فى جيبك - والأنسب كلمات لموقع الويب الخاص بك ، عليك بالفعل دمجها في موقع الويب الخاص بك .

 استخدام تلك الكلمات الرئيسية القيمة والمناسبة في محتوى موقعك هوممارسة جيدة 


وضع الكلمات الرئيسية في تصميم الموقع:-

لا تحتاج إلى الكثير لوضع الكلمات الرئيسية في الأماكن البارزة في محتوى موقع الويب الخاص بك. ضعها في عنوان ، قليل العناوين ، أو الفقرة الافتتاحية  - لقد وضعت مفتاحك


 لجعل موقعك متميز ، اعرض كلماتك الرئيسية في الزوايا الأقل وضوحًا في موقعك ، 

مثل الأماكن التي قد لا يراها زوار موقع الويب على الإطلاق يزورها برامج زحف الويب. "أين هذه الزوايا المظلمة؟" أنت تسأل.لاكتشاف الألغاز الخفية لتصميم مواقع الويب.

عندما تقوم بتصميم موقع الويب الخاص بك ، هناك أماكن تحت الغطاء - في بنية HTML الفعلية (لغة ترميز النص التشعبي) للموقع ،  يمكنك استخدامها كمناطق تخزين مخفية لوضع المعلومات والحكايات حول موقعك. لأن كل هذه الأشياء هي معلومات عن موقعك على الويب

محتوى الموقع - معلومات حول معلوماتك ، وبعبارة أخرى .يشار إلى الحكايات على أنها بيانات وصفية أو بيانات حول بياناتك. 


نصائح لوضع الكلمات المفتاحية

١-ضع الكلمة المفتاحية في عنوان الصفحه

٢-ضع الكلمة المفتاحية المستهدفة في الترويسة h1

٣-ضع الكلمة المفتاحية في مقدمة الفقرة الأولى من المحتوى.

٤-عندما تضع روابط من مواقع خارجية، ضع الكلمة المفتاحية في منقور (anchor) الرابط، مثلا، استخدم الرابط “معدات رياضية”، ولا تستخدم الرابط “انقر هنا”.

٥-حاول التركيز على كلمة مفتاحية واحدة في كل صفحة.

٦-محركات  البحث لا يمكنها استيعاب  محتويات الصور الموجودة على موقعك.  لذلك من المهم أن تضع الكلمات المفتاحية في النصوص  البديلة (<alt>) الخاصة بالصور، وفي اسمائها إن كان ذلك  مناسبًا.

إضافة الكلمات المفتاحية إلى الوسم meta الخاص بالوصف (meta description)


وفى النهاية لقد تعرفنا على طريقة كتابة الكلمات المفتاحية و جلب الكلمات المفتاحية ،الكلمات الدلالية للبحث ،كلمات مفتاحية Keywords ،الكلمات المفتاحية في البحث ، مخطِّط الكلمات الرئيسية ،الكلمات المفتاحية الأكثر بحثاً، والقاء نظره على بعض المواقع لمعرفة الكلمات الدلالية.


تعليقات

التنقل السريع