القائمة الرئيسية

الصفحات

استراتيجية عمل الاربيتراج و تاسيس الحملة الاعلانية Creation of the advertising campaign

Creation of the advertising campaign

استراتيجية عمل الاربيتراج و تاسيس الحملة الاعلانية 

هل تبحث عن طريقة لانشاء حمله اعلانية ناجحة؟

اولا دعنا نتعرف على مفهوم الحملة الإعلانية 

ومفهوم الاربيتراج


تعريف الحملة الإعلانية

الحملة الإعلانية هى الإستراتيجية المصممة بشكلٍ خاص لتحقيق هدف معين من خلال الإعلان، بغرض زيادة وعي المستهلكين بالعلامة التجارية وزيادة المبيعات أو الترويج لخدمة جديدة أو تعريف المستهلكين بميّزات ومواصفات  المنتج.

 يجب تخطيط حملة الإعلان بشكلٍ جيدٍ للحفاظ على جودة المحتوى الإعلاني وتحقيق الأهداف  

حملة الإعلان هى الجهود الإعلانية المتكاملة الخاصة بسلعة أو خدمة ، تستمر لفترةٍ زمنية محددة تضمّ عددًا من الرسائل الإعلانية التي يتمّ إعدادها مسبقًا وترويجها عبر وسائل الإعلام المختلفة.

مفهوم الاربيتراج

الاربيتراج  هو شراء وبيع نفس الخدمة  أو السلعة  من سوقين مختلفين في نفس الوقت، وذلك للاستفادة من فرق السعر بين السوقين وبالتالي تحقيق ربح.

ويمكن توضيح فكرة الاربيتراج، بالمتال التالى نفترض  أنه يوجد سوقين لبيع الاخشاب، في السوق الأول يباع متر الخشب السويدى بقيمة 15000 جنيه، وفي السوق الثاني يباع نفس متر الخشب السويدي  بقيمة 17000 جنيه.

 الان عليك أن تشتري متر الخشب من السوق الأول، ثم تقوم يبيعه  في السوق الثاني، وبالتالي ستربح 2000 جنيهاً، بعد ما تخصم اى مصروفات اخرى تم انفاقها على العملية مثل مصروفات النقل .

اذن انها فكره جيده ويمكن الاستفادة منها وتطبيقها فى مجالات كثيرة 

وهذا ما سنفعله عندما نتحدث عن الترافيك والحملة الإعلانية وجلب المزيد من العملاء والزوار للموقع الإلكتروني او عرض السلعة او الخدمه على اكبر عدد من العملاء المهتمين والراغبون فى الشراء ، فالفكرة كلها تدور حول شراء الزيارات أو الترافيك بتكلفة معينة ثم الاستفادة منه لربح مبلغ أعلى من هذه التكلفة .

وكأنك تشتري ترافيك بسعر من سوق معين، ثم تبيعه في سوق آخر بسعر أعلى، وبالتالي عملية الربح تتوقف على كيفية شراء ترافيك جيد وضمان أنك ستبيعه بثمن أعلى من تكلفة او يحقق لك الهدف التسويقى مثل بيع سلع او خدمات لعملاء مهتمين بتلك السلعة او الخدمة.



استراتيجية عمل الاربيتراج و تاسيس الحملة الاعلانية 

إستراتيجية تأسيس الحملة الإعلانية  هو اهم امر في العمل بحيث اول شيء 

- لا تقل هذه حملة ناجحة او فاشلة (لا توجد حملة فاشلة ، الفكرة هى انه يوجد حملة بها اخطاء عليك اكتشافها و اصلاحها ) و كما كنت اوضح ما تحكم على الحملة الا بعد 3 ايام عندها قرر اذا كنت ستواصل بها او تغيرها .

- لا تتسرع و تعمل الحملة عليك اولا :-

  •  تجهيز موقعك بقالب جميل و جذاب 

  •  التأكد من ان سرعة تحميل موقعك جيدة على الهاتف و الحاسوب.

  •  اختيار مقالات بعناية و يا ليت تكون مكتوبة يدويا 

  • اختيار الصور بعناية .

  • التأكد من ان موقعك يعمل بدون اخطاء 


بعد ما تكمل هذه الخطوات الان يمكنك عمل الاعلان الذي تريده ويجب ان  تراعي فيه البراندات يعني ما يجي اعلان به اسم براند[ شركة مشهور] مثلا samsong  اكتبها هكذا ksamsong  و ايضا لا تعتمد صور بها حقوق نشر و ابتعد عن الكلمات التي تشجع عن العنف و غيرها لكي تقبل حملتك بالمنصة التي تشتغل عليها و بعد كل هذا قم بتحليل حميع حملاتك الاعلانية و اجمع تلك النتائج في حاسوبك لتراجعها دايما و تحسن بها الاداء و تعرف ما الشئ  الخطأ 

سبب ارتفاع سعر النقره للاعلان الممول فى الفيسبوك 

مشكلة اعلانات فيسبوك و لماذا سعر النقرة غالي من فيسبوك  cpc facebook :-

ترجع الى ثلاث اسباب 

- اعتماد وصف او صورة سبق ان تم استعمالها يعني نسخ و بصق بدون ابداع شيء من عندك او صنع صورة خاصة بك و ذلك بسبب انو algorithmes  [ خوارزميات ] الفيسبوك تعتبره كشيء غير جديد و ما يجب اظهاره (يعني حضرتك لما تجي تاكل ما تاكل عشاء عنده 3 ايام ) 


- المحتوى غير حذاب يعني المستعل للفيسبوك عندما يكون يتصفح فيسبوك و يعرضها اشهارك او اعلانك لو كمل نزل و ما تمعن فيه الا ثواني يعني الخوارزميات الخاصة بالفيسبوك ستلاحظ انك صاحب اعلان غير جذاب و انت شخص يريد ان يبعد الناس عن منصتهم فيقوم برفع سعر الكليك لكي تنتهي حملتك باسرع وقت.


- الaudiance شباب يعني من تريد ان يظهر لهم اعلانك لي فئة كم عمرهم اي دولة مانوع هاتفهم ما هو الشيء الذي يهتمون به ال intérêt و ما ادراك ماهو  لازم تعرف لمن توجه حملتك مثلا نيتش رعاية الأطفال تختار نسبة النساء اكثر تختار العمل فوق 27 سنة تختار الاهتمامات صفحات رعاية الاطفال و النصائح و تختار العاب الاطفال و تختار ايضا الدولة الخ يعني موضوع بحث و استراتيجة كبيرة.

نصيحة : لا انصح بشراء المشتركين لصفحات و تضخيمها بدون فائدة يعني تجي تشتري 10 الاف لايك لصفحتك بعدها و بحكم هم مزيفين fake تلاحظ انه البوست ما يتجاوز 100 لايك عندها نظام الفيسبوك يلاحظ فرق كبير في audience .

نصائح لانشاء حملة اعلانية ناجحه 

اذن لانشاء حمله ناجحه يجب عليك اتباع النصائح الاتية:-

1-  تحديد الهدف: يجب عليك أن تحدد بشكل واضح أهداف حملتك الإعلانية، فما الذي تحاول تحقيقه بإستخدام الإعلان؟ يمكنك إنشاء حملة إعلانية لعلامتك التجارية ومنتجاتك، وتوصيل رسائلك الإعلانية للعملاء، فقط اسأل نفسك ماذا تحاول تحقيقه؟   

 يجب عليك أن تنظر إلى أهداف الإعلان التي تريد تحقيقها، ثم اختر هدف حملتك الإعلانية وانقر على متابعة.

2- تعلّم كيفية التنفيذ: تعلّم كيفية تخطيط وإدارة حملة إعلانية ناجحة على شبكة الإنترنت، ولا تتوقف عن التعلّم من خلال مسارات التعليم التي توفّرها شركات جوجل.

3- توظيف مسوق إلكتروني: لا تتردد في توظيف مسوق إلكتروني لإنشاء حملة إعلانية فعالة لأعمالك، فهو أفضل شخص يمكنه مساعدتك في تنفيذ حملة إعلانية ناجحة.

4- استخدم Snapchat Ads Manager: يعتبر Snapchat Ads Manager هو قفزة جديدة في مجال الإعلان على سناب شات، حيث يمكن لأصحاب الأعمال الصغيرة والمتوسطة نشر إعلاناتهم بكل سهولة.

5- اعرف كيفية إعداد حملة إعلانية: يجب عليك أن تتعرف على كيفية إعداد حملة إعلانية ناجحة على الإنترنت، والعمل على تحسين جميع عناصرها لتحقيق أفضل النتائج الإعلانية.


في النهاية، يجب عليك أن تتعلم كيفية الاستفادة من أدوات الإعلان المختلفة بكل سهولة ومهارة، وكذلك دراسة نمط سلوك العملاء واهتماماتهم لتحقيق أفضل النتائج. ركِّز على توصيل رسالتك الإعلانية بشكل صحيح لتحقيق أفضل النتائج في حملتك الإعلانية.

الخطوات لإنشاء حملة إعلانية ناجحة

 هل تبحث عن طريقة  لانشاء حمله اعلانية ناجحة ؟

إذاً عليك اتباع هذه الخطوات  لإنشاء حملة إعلانية ناجحة:

١- حدد الهدف:   يجب أن تحدد هدف حملتك الإعلانية بشكل واضح، فهل تريد زيادة مبيعاتك؟ أم تسويق منتج جديد؟ أو زيادة الوعي بعلامتك التجارية؟ 

٢- اختار المنصة المناسبة:  هل ستستخدم الفيسبوك أو جوجل أد-ورد؟ يجب اختيار المنصة المناسبة لجمهورك المستهدف والرسالة التي ترغب في الوصول إليها

٣- دراسة السوق:  يجب أن تدرس السوق جيداً وتحليل اهتمامات العملاء واحتياجاتهم، وذلك لضمان أن تتوجه إلى الجمهور المناسب وتقدم لهم ما يرغبون فيه..

٤- إنشاء الإعلان: يجب عليك إنشاء إعلان جذاب ومناسب لجمهورك، مع التركيز على الفائدة التي سيحصل عليها العملاء عبر منتجك أو خدمتك.

٥- تحديد الميزانية وقياس النتائج:  يجب تحديد الميزانية الخاصة بحملتك الإعلانية وقياس النتائج بعد إطلاقها، وذلك لتعديلها وتحسينها في المرات القادمة.

عليك تطبيق هذه الخطوات لإنشاء حملة إعلانية ناجحة، وقد تحتاج للمساعدة من خبير في التسويق لضمان أن تحقق أفضل النتائج.

تعليقات

التنقل السريع