القائمة الرئيسية

الصفحات

الادوات والتقنيات المستخدمة فى العثور على كلمات رئيسية مستهدفة

ادوات الكلمات المفتاحية

مواقع استخراج الكلمات الدلالية

أهم المواقع لاستخراج الكلمات المفتاحية لمتجرك 

Keyword Generator

كيف تفعل البحث عن الكلمات الرئيسية


يوجد الكثير من الأدوات والتقنيات التي يمكن استخدامها للعثور على كلمات رئيسية رائعة. الكلمات المفتاحية التي ستقهر منافسيك .لكن كيف تعرف الكلمات الرئيسية التي يجب استخدامها؟ كيف يمكنك العثور على الكلمات الرئيسية لموقع الويب الخاص بك؟ وكيف تعرف أيهما أفضل الكلمات الرئيسية؟ فيما يلي العديد من الـ ادوات المجانية التي يمكنك أستخدامها لأستخراج و البحث عن الكلمات الدلالية.


Keywords

الادوات والتقنيات المستخدمة فى العثور على كلمات رئيسية رائعة::-

 

١-أداة الكلمات الرئيسية من Google

Google Ads Keyword Planner

لدينا جميعًا أداة مجانية مذهلة تحت تصرفنا تظهر لنا الطلب على الفور. تُعرف باسم أداة الكلمات الرئيسية من Googl

Google Ads Keyword Planner

تم تصميم مخطط الكلمات المفتاحية لإعلانات Google أساسًا لمساعدة المستخدمين على انشاء اعلانات Google التي  سنتمكن من خلالها على العثور على السوق المستهدف.

  أداة تخطيط الكلمات الرئيسية هي  أداة مجانية رائعة لمساعدتك في تحسين موقعك.


أدخل إلى  ads.google.com للبدء بمجرد تسجيل الدخول، انقر فوق ادوات في الرأس وانتقل إلى التخطيط> مخطط الكلمات الرئيسية.


قسمت Google الأداة إلى قسمين: 

البحث عن كلمات رئيسية جديدة والحصول على حجم البحث والتنبؤات. إذا كنت تريد منشئ كلمات رئيسية مجانيًا يوفر لك الكثير من الأفكار ، فاستخدم الخيار الأول. ما عليك سوى إدخال كلمة أو عبارة وستعود Google بمئات الكلمات المفتاحية المرتبطة بها ، إلى جانب متوسط عمليات البحث والمنافسة الشهرية.



2-باستخدام Wordtracker


سوف يساعدك Wordtracker في كتابة نسخة من موقع الإنترنت تتمحور حول العميل وتكون صديقة لمحركات البحث. سواء كنت تبيع سلعًا أو تنشر معلومات عبر الإنترنت ، لا يمكنك الاستغناء عن الإحصاءات القوية التي ستوفرها لك أبحاث الكلمات الرئيسية.


 يمكن لـ Wordtracker:

  توجيه حركة المرور إلى موقع الويب الخاص بك عن طريق استخدام الكلمات التي يستخدمها الأفراد عند البحث.

 أنشئ نسخة رائعة من الموقع من خلال دمج المصطلحات التي يتعرف عليها الأفراد على الفور.

 صمم حملات الدفع لكل نقرة (PPC) المربحة من خلال بناء مجموعة كاملة من عبارات الكلمات الرئيسية التي ستأسر السوق الخاص بك.

 قم بصياغة موضوعات محتوى رائعة تلبي احتياجات عملائك بشكل مباشر.

 افهم سلوك المشترين واهتماماتهم من خلال تحليل الكلمات التي يستخدمونها.


3-باستخدام Keyword Tool


ان  تحسين محركات البحث أو الـ SEO ليس بالأمر السهل. إذا كنت تحاول العثور على أفضل الكلمات الرئيسية لموقعك ، فيجب ألا تركز فقط على الكلمات المفردة أو جمل مكونة من كلمتين أو ثلاث كلمات. تحتاج أيضًا إلى التفكير في الكلمات الرئيسية ذات الحجم الطويل. توفر أداة  Keyword Tool الكلمات المفتاحية بطريقة سهلة للبحث من خلال اقتراحات الخيار التلقائي من Google. يدعم الموقع أيضًا الإكمال التلقائي على YouTube و Bing و Amazon و eBay و Apple App Store و Instagram و Twitter.


توفر النسخة المجانية من الأداة ما يصل إلى 750 اقتراحًا لكل عملية بحث. يمكنك تعيين موقع Google ولغتها للعثور على نتائج مترجمة من اماكن اخري اذا كنت تعمل على دول مختلفة غير دولتك.


4_استخدام أدوات مدفوعة مثل Market Samurai


إذا فتحت Market Samurai فسوف تكتشف الوحدات المصاحبة:

 Keyword Research - حدد الكلمات الرئيسية الإضافية ذات الصلة لكلمتك الرئيسية الأولية وقم بتقسيم حركة المرور وقيمة Adwords والتنافس ونية الشراء والمزيد.

 منافسة تحسين محركات البحث - ستلقي Market Samurai نظرة على أفضل 10 نتائج لكلمتك الرئيسية وتوضح مدى جودة ترتيبها لعدد من عناصر تحسين محركات البحث المهمة.

 متتبع الترتيب - أضف عناوين URL والكلمات الرئيسية الخاصة بك


Soovle -5 


يستخدم Soovle نفس طريقة استخدام أداة  Keyword Tool لأستخراج الكلمات المفتاحية ، يجب التنبيه  إلى أنه بسبب المواقع التي يدعمها. إنها تختلف عن المواقع الموجودة على أداة Keyword Tool ، لذلك يجب عليك استخدام الأداتين لتكملة بعضها البعض. يعمل Soovle مع Google و Bing و Yahoo و Wikipedia و Answers.com و YouTube و Amazon. الأداة مجانية تماما للاستخدام.



Google Trends -6


الكلمات المفتاحية لا تحتفظ بنفس قوتها او قدرتها على جلب الزوار مدي العام على سبيل المثال ، الناس تبحث بكثرة عن الافلام قبل عرضها و بعد عرضها بفترة تقل عمليات البحث و تصبح الكلمات أقل تأثيراً في حين انه في حالة فوز الفيلم بجائزة تشد حوله عمليات البحث و تزيد من نسبة جلب الزيارات لموقعك. لا يهم ما هي أساس او اتجاهات موقعك ؛ هناك دائما قمم الكلمات الرئيسية التي يمكنك كشفها و أستخدامها، ربما يتعلق الأمر بحدث أو يوم مهم أو بداية الموسم الرياضي أو إطلاق منتج جديد أو أي شيء آخر.


واحدة من أفضل الـ ادوات لاكتشاف تلك المواضيع او الأحداث هي استخدام Google Trends. للتأكد من أن الاتجاهات التي تراها متسقة وليست مؤخرًا او قد مضي تأثيرها. يمكنك أيضًا تخصيص البلد وما إذا كنت تريد مشاهدة نتائج لعمليات البحث على الويب أو عمليات البحث في الأخبار أو عمليات البحث عن الصور أو عمليات البحث في YouTube أو عمليات البحث عن التسوق في موقع جغرافي معين.



Keywords Everywhere -7 


Keywords Everywhere هي مكون إضافي مجاني لمتصفح Chrome وفايرفوكس. يوفرلك معلومات حول حجم البحث ، تكلفة النقرة ، وبيانات المنافسة إلى العديد من مواقع الويب خاصة بالكلمات، تجده أسفل مربعات البحث مباشرة. الأداة مفيدة بشكل خاص عند استخدامها مع بحث Google. مجرد التفكير في عدد عمليات البحث التي تقوم بها في يوم واحد. إذا تمكنت من رؤية مستوى البحث والمنافسة لكل تبحث تدخله، فستبدأ سريعًا في الكشف عن بعض الكنوز المخفية خلف هذه الكلمات. بالإضافة إلى Google ، تشتمل المواقع المدعومة على YouTube و Amazon و eBay وغيرها الكثير. تدعم الأداة أيضًا بعض المولدات المجانية للكلمات الرئيسية مثل Answer the Public و Soovle و Keyword Shitter .



Keyword Shitter -8 


يعتبر من أفضل ادوات الكلمات الرئيسية المجانية إذا كنت تريد الحصول على قائمة من الاقتراحات بحجم كبير. تحتاج إلى إدخال كلمة أساسية أولية والضغط على زر بدء المهمة. لن تتوقف الأداة عن إنشاء الكلمات الرئيسية حتى تطلب منها القيام بذلك. يمكنك تنزيل النتائج عندما تنتهي. لقد تركتها تعمل لمدة دقيقة تقريبًا وحصلت على أكثر من 500 اقتراح من الكلمات الرئيسية و الكلمات المفتاحية الطويلة. والمثير للدهشة أن معظم المجموعات كانت منطقية في بعض الأحيان

تعليقات

التنقل السريع