القائمة الرئيسية

الصفحات

طريقة الخطوة للعثور على كلمات نقدية وكلمات رئيسية غير مستغلة في أي مكانة

The step-by-step method for finding untapped keywords in any niche



اهميه البحث عن الكلمات الرئيسية

البحث عن الكلمات الرئيسية

أداة الكلمات الرئيسية من Google

الكلمات النقدية

الكلمات الرئيسية المستهدفة



اهميه البحث عن الكلمات الرئيسية


يتوقف نجاح حركة المرور عبر الإنترنت على الكلمات الرئيسية التي تختارها ، ويختار غالبية المسوقين الكلمات الرئيسية غير الصحيحة ، مما يوجهك بشكل لا مفر منه نحو الفشل وإضاعة الوقت والضياع .


يعد اختيار الكلمات الرئيسية الصحيحة عملية بدائية ومباشرة إلى حد ما. لست مطالبًا بأن تكون خبيرًا في تحسين محركات البحث ، ولا يلزمك إنفاق قدر كبير من الوقت أو الأموال أو الجهد.


 يجب عليك اختيار الكلمات الرئيسية الصحيحة للحصول على أفضل تصنيفات ممكنة لمحركات البحث العضوية ، وبالتالي ضمان تدفق بلا تكلفة من حركة المرور عالية الاستهداف إلى موقع الويب الخاص بك.


ترغب Google في تزويد الأشخاص بأكثر نتائج البحث ذات الصلة الممكنة. تنجح Google عندما يمكنها توفير نتائج بحث أساسية وذات صلة.

 أولئك الذين يستكشفون Google ينجحون عندما يكتشفون مواقع الإنترنت التي تقدم لهم المعلومات التي يبحثون عنها.

 أنت تنجح من خلال استهداف الكلمات الرئيسية الصحيحة وتقديم موقع الويب الخاص بك إلى أعلى نتائج البحث العضوية ، وبالتالي جذب انتباه أولئك الذين يبحثون عن الموضوع أو المكان الذي تقوم بتسويقه.



 

 البحث عن الكلمات الرئيسية 


ببساطة ، البحث عن الكلمات الرئيسية هو البنية التحتية للتسويق عبر الإنترنت. إذا كانت لديك معرفة بالعبارات أو المصطلحات التي يستخدمها المشترون لاكتشاف البيانات في محركات البحث ، فسوف تتعرف على كيفية استيعابها. سترى على وجه التحديد عبارات الكلمات الرئيسية التي يجب أن تركز عليها حتى تحصد محاولاتك التسويقية أكبر قدر من الأرباح.


اكتشف ما يرغب فيه الناس ، ثم قدمه لهم.  هذا هو المكان الذي يأتي فيه البحث عن الكلمات الرئيسية. فهو يسمح لك بتحديد ما يرغب فيه الناس حقًا.


من خلال إدراكك بدقة الكلمات الرئيسية التي يستخدمها الأشخاص للبحث ، ومن خلال فهم كيفية تحديد عبارات الكلمات الرئيسية والعبارات بدقة ، ستتمكن من الترتيب في أعلى نتائج البحث العضوية من Google في أي وقت تريده.



أداة الكلمات الرئيسية من Google


لاستخدام هذه الأداة ، ما عليك سوى إدخال كلمة أو عبارة ، والنقر فوق زر البحث. ستعرض لك أداة الكلمات الرئيسية من Google المصطلح الذي قدمته ، إلى جانب الكثير من المصطلحات الأخرى ذات الصلة. قد تُظهر Google الطلب بشكل فعال عندما تطرح عمليات البحث الشهرية العالمية للمصطلحات المختلفة في محرك بحث Google.


استخدام أداة الكلمات الرئيسية للحصول على أفكار الكلمات الرئيسية.

يمكنك البحث عن موضوعات الكلمات الرئيسية عن طريق إدخال كلمة رئيسية مرتبطة بخط عملك أو خدمتك أو عنوان URL لصفحة تحمل مادة ذات صلة بخط عملك أو خدمتك. أو يمكنك الانتقال مباشرةً إلى تصفية فئات الكلمات الرئيسية بجوار جدول الإحصائيات. يمكنك استخدام أحدهما أو الآخر أو كليهما معًا ؛ الأداة مرنة تمامًا اعتمادًا على الطريقة التي ترغب في استخدامها بها. أشياء يجب تجربتها:


انقر فوق "خيارات متقدمة" لتحسين البحث بشكل إضافي ، على سبيل المثال ، حسب المنطقة أو اللغة أو البحث عبر الهاتف المحمول.


ستخرج الفصول ذات الصلة إلى اليسار. مع ذلك ، يمكنك النقر فوق إظهار جميع الفئات لإلقاء نظرة على جميع الفئات التي يمكنك استخدامها. تظل الفئات ذات الصلة مميزة.


اختر أو قم بإلغاء تحديد مربعات اختيار نوع مطابقة الكلمات الرئيسية الموجودة أسفل الفئات الصالحة للاستخدام لإجراء مزيد من الضبط الدقيق للبحث في جزء مستعرض الويب الرئيسي.


انقر على زر الأعمدة أعلى جدول النتائج لتخصيص الأعمدة التي تراها داخل معلومات النتائج.


مزيد من أفكار الكلمات الرئيسية التي تستخدم الفئات أو المصطلحات ذات الصلة.

بعد إرسال الكلمات الرئيسية أو عنوان URL إلى أداة الكلمات الرئيسية مبدئيًا ، ستظهر مجموعات كلمات رئيسية أخرى أسفل فئات الكلمات الرئيسية القابلة للاستخدام. سوف تتضمن مجموعات الكلمات الرئيسية الشائعة التي تحمل الكلمة الرئيسية الأصلية ، بالإضافة إلى المصطلحات التي تحتوي على المرادفات والمصطلحات المتعلقة بكلمتك الرئيسية أو البحث عن عنوان URL.


ستظهر مجموعات الكلمات الرئيسية الإضافية في مكان أقل من فئات الكلمات الرئيسية بعد إرسال بحث باستخدام الكلمات الرئيسية أو عنوان URL للموقع.


إذا قمت بتقديم كلمات أو عبارات ببساطة لبحثك ، فستظهر هنا مجموعات الكلمات الرئيسية القياسية التي تحمل الكلمة الأساسية الأصلية التي أدخلتها. على سبيل المثال ، يمكنك إدخال كلمة "ساعات". تتضمن نتائج مجموعة الكلمات الرئيسية الخاصة بك مجموعات الكلمات الرئيسية التي تحتوي على المصطلح "ساعات". قد يشمل ذلك مجموعة الكلمات الرئيسية "ساعات السيدات" و "ساعات السادة". هذه المصطلحات تحمل كلمتك الرئيسية المدخلة.

 

إذا أدخلت كل من الكلمات أو العبارات وعنوان URL الخاص بالموقع لبحثك ، فقد تظهر مجموعات كلمات رئيسية أخرى. هذه كلها مصطلحات محتملة تحمل جميع كلماتك الرئيسية بأي ترتيب ، بما في ذلك المرادفات. قد تتضمن أيضًا مصطلحات مرتبطة إذا قمت بإرسال عنوان URL للموقع. على سبيل المثال ، إذا أدخلت مصطلح "قبعات السيدات" ، فقد تكون كلمة أخرى هي "قبعة الشاطئ" ، والتي لا تحتوي على كلماتك الرئيسية الدقيقة ولكنها مرتبطة بقبعات السيدات.


مميزات أداة الكلمات الدلالية من جوجل 

 

  اكتشف معلومات البحث الأكثر صلة من أداة الكلمات الرئيسية الأصلية وأداة الكلمات الرئيسية المبنية على عمليات البحث.

 ابحث عن أفكار الكلمات الرئيسية باستخدام أي مجموعة من الكلمات الرئيسية وعنوان URL والفئات.

 احتفظ بأفكار كلمات رئيسية معينة أثناء البحث عن أفكار جديدة ، من خلال وضع النجوم على نتائجك.

 تنزيل الكلمات الرئيسية المنتقاة أو المميزة بنجمة ، أو جميع نتائج الكلمات الرئيسية ، أو جميع الكلمات الرئيسية لاستعلامات معينة.

 اختر الاطلاع على إحصائيات بحث الجوال ، وقم بتصفية نتائجك حسب حجم البحث (عمليات البحث الشهرية العالمية ، وما إلى ذلك) وأنواع المنافسين.

 قم بمساواة إحصائيات كلماتك الرئيسية بنوع واحد أو أكثر من أنواع المطابقة في نفس الوقت.


 استهداف الموضوعات مع  قياس حركة البحث المحتملة ،الآن سوف نستكشف طريقتين أساسيتين للبحث عن الكلمات الرئيسية.


 قم بإجراء فحص ذاتي واسأل نفسك إذا كنت تندرج تحت أي من هاتين الفئتين أو كليهما:


 استهداف الكلمات الرئيسية الأكثر بروزًا لحجم البحث في مكانتك

 استهداف الكلمات الرئيسية الطويلة فقط في مكانتك

 

على الرغم من أن كلتا الطريقتين أساسيتان ، إلا أن أياً من الزوجين ليس مثاليًا.

أولا وقبل كل شيء سوف نلقي نظرة على الكلمات الرئيسية ذات حجم البحث الكبير.


 غالبًا ما تكون هذه الكلمات الرئيسية عبارة عن بضع كلمات طويلة ، مثل "ورود وردية" أو ببساطة مصطلح "زهور". نعم ، ربما يكون سوقًا يدر أرباحًا ، ولكن الحصول على مرتبة لهذه الكلمات الرئيسية القصيرة قد يكون أمرًا معقدًا للغاية.


غالبًا ما يكون مقدار مواقع الويب الإضافية التي تستهدفك أو تتنافس معك من أجل هذه الكلمات الرئيسية هائلة ، لذلك حتى إذا قمت بالانتقال إلى أعلى النتائج العضوية لهذه الكلمات الرئيسية ، فإن شخصًا ما يعضك باستمرار ، ويحاول إزالتك من أعلى الصفحة.


إنه وضع غير رابح. سوف تتنافس باستمرار على الصفحات الأولى ، وتسوق باستمرار لتبقى في أعلى التصنيفات حيث قد يكتشفك الآخرون.


استهداف الكلمات الرئيسية طويلة الذيل يحمل أيضًا عيوبًا خطيرة.


الكلمات الرئيسية طويلة الذيل عبارة عن مصطلحات أو كلمات أو جمل طويلة تتكون من أربع أو خمس كلمات أو أكثر داخل أي عبارة رئيسية ممنوحة. (على سبيل المثال ، "الزهور الوردية تنضج بشكل أفضل في التربة العضوية".)


تكمن مشكلة الكلمات الرئيسية طويلة الذيل في أنها تستحوذ على عدد قليل من الزيارات إن وجدت من شهر لآخر. يُنصح باستهداف نتائج عالية الترتيب والحفاظ عليها لمئات ، إن لم يكن الآلاف ، من الكلمات الرئيسية لجلب حركة مرور كافية للحفاظ على موقع إنترنت مدر للربح باستمرار. هذا قدر كبير من العمل الشاق. إن إنتاج مواد لهذه الكلمات الرئيسية المتعددة يستنفد الوقت وقد يكون مكلفًا للغاية.


يقودنا ذلك إلى درجة الماجستير في تقنيات تنفيذ بحث الكلمات الرئيسية - استهداف "الكلمات النقدية". هذا النهج يحلل الكلمات الرئيسية بطريقة أكثر علمية.



الكلمات النقدية


"الكلمة النقدية" هي كلمة رئيسية تتكون من حجم بحث مرتفع حقًا (يبحث عدد كبير من الأشخاص عن الكلمة الرئيسية من شهر لآخر) ومنافسة منخفضة حقًا في محركات البحث (تستهدف كميات صغيرة من مواقع الإنترنت الكلمة الرئيسية).


أرباح استهداف الكلمات النقدية كثيرة:


  ستنجز عدة تصنيفات في الصفحة الأولى في نتائج Google العضوية في غضون أسابيع ، وأحيانًا حتى في غضون أيام.

 سوف تنفق القليل من الجهد.

 سيلتزم ترتيب موقعك بأعلى نتائج البحث العضوية مثل الغراء المجنون. كل هذا يؤدي إلى حركة مرور آلية طويلة الأجل.


 سننتقل الآن إلى طريقه الخطوة  من أجل اكتشاف هذه "الكلمات النقدية".


يوصى باكتشاف الكلمات الرئيسية التي تجلب ما يزيد عن 500 عملية بحث على أساس شهري. في نفس الوقت تريد أن يكون لديك أقل من 10000 صفحة منافسة لتلك الكلمة الرئيسية المحددة. كلما زاد حجم البحث على أساس شهري وكلما قل عدد المنافسين ، زادت ربحية الكلمة الرئيسية.


أنت قادر على ضرب أي كلمة رئيسية تختارها وتحديد ما إذا كانت ضعيفة أو عادلة أو جيدة أو ممتازة أو صانع أموال. دعنا نناقش مثالًا واقعيًا لكيفية تطبيق هذا ، حتى تتمكن من تنفيذه في مكانتك الخاصة.


للبدء ، ستحتاج إلى كتابة الموضوع المتخصص العام في أداة الكلمات الرئيسية الخارجية من Google.

 

على سبيل المثال ، إذا كتبت المصطلح "Flowers" في أداة الكلمات الرئيسية الخارجية من Google ، فستتلقى مئات النتائج. هذه النتائج هي المصطلحات المتعلقة بالزهور التي يبحث عنها الآخرون في الواقع أثناء بحثهم عن المعلومات.


سوف تكتشف ثلاثة إعدادات مختلفة يجب أن تستخدمها لبدء البحث عن الكلمات الرئيسية:


توضيح الموضوع المتخصص في منطقة البحث.


اضبط نوع المطابقة على "العبارة". لا تعطي قدرًا كبيرًا من التفاصيل ، فهذا ينتج عنه بيانات أكثر دقة لبناء بحث الكلمات الرئيسية الخاصة بك على أساسها. يستخدم بعض الأفراد المصطلح الدقيق ، وهذه نصيحة رائعة لإعلانات الدفع لكل نقرة. ولكن للحصول على معلومات حول نتائج البحث العضوية ، أفضل استخدام مطابقة العبارة. (المطابقة "الدقيقة" شديدة التقييد).


استخدم عامل التصفية المتقدم للتخلص من أي كلمات رئيسية أو عبارات كلمات رئيسية تحصل على أقل من 500 عملية بحث عالمية شهريًا من النتائج.


نحن نستخدم الولايات المتحدة كموقع محلي. إن استخدام دولة أخرى ، حتى لو كنت مقيمًا في تلك الدولة ، لن يوفر لك كل الجمهور المحتمل ، نظرًا لأنك تقوم بالتسويق للأفراد في جميع أنحاء العالم.


ومع ذلك ، فإن عدد الصفحات المتنافسة لهذا المصطلح المحدد يزيد عن 6 ملايين - مما يدل على أن أكثر من 6 ملايين شخص آخر يتنافسون عليها.


كيف وجدت بالضبط عدد الصفحات المتنافسة؟

 

انتقل إلى موقع Google الرئيسي واكتب المصطلح داخل علامات الاقتباس. من الضروري أن تستخدم علامات الاقتباس لأنها تضمن حصولك على نتائج بحث مطابقة العبارة الصحيحة بالإضافة إلى المقدار المناسب من الصفحات المتنافسة. من بين المصطلحات التي نشأت في المثال أعلاه "رسومات الزهور" ، والتي حصلت على أكثر من 6 آلاف عملية بحث على مستوى العالم شهريًا.


بمجرد وضع هذه العبارة في محرك بحث Google بين علامات الاقتباس ، فإن عدد الصفحات المنافسة المحتملة يزيد عن 12 ألفًا. أدرك إلى أين يتجه هذا؟


لقد اكتشفنا كلمة نقدية!

 

هذا مثال على عبارة رئيسية ممتازة لإنشاء صفحة على موقع الويب الخاص بك عنها. قد تختار أن يكون لديك رسومات بالقلم الرصاص ، أو ربما تنشر مقالًا عن طرق الرسم لإنتاج أفضل رسومات الزهور. يتمتع هذا النوع من صفحات الويب أو المقالات بإمكانية كبيرة ليتم تصنيفه في أعلى نتائج البحث العضوية في أقل من أيام أو أسابيع ، ويمكنه توجيه حركة المرور المستمرة إلى موقع الويب الخاص بك.


سيؤدي اكتشاف عشرات أو نحو ذلك من هذه الأنواع من الكلمات الرئيسية للنقد النقدي إلى اللحام بموقعك على الويب ومقالاتك وموادك في أعلى نتائج البحث العضوية من Google وتوجيه العديد من الزوار إلى موقع الويب الخاص بك كل شهر.


لا شك أنك تريد الاحتفاظ بكل الكلمات الرئيسية الجيدة ، ولكن لا تتخلص من كل هذه الكلمات الرئيسية "العادلة" تمامًا حتى الآن. قد تكون ذات قيمة في اكتشاف كلمات نقدية إضافية.


أولاً ، مع ذلك ، أود أن أخبركم أن عددًا قليلاً جدًا من الأفراد سيكرسون الوقت لإجراء بحث يدوي عن الكلمات الرئيسية بهذه الطريقة.


هذا يعني أنك إذا كنت على استعداد لأخذ الوقت الكافي للقيام بالعناية الواجبة ، فستكون متقدمًا جدًا في اللعبة عندما يتعلق الأمر بالتنافس على تصنيفات محرك البحث.



الكلمات الرئيسية المستهدفة


 هي عبارات محددة تعتقد أن العملاء والزائرين المحتملين قد يستخدمونها في محرك بحث أملاً في العثور على موقع مثل موقعك. عادةً ما تكون الكلمات الرئيسية المستهدفة عبارة عن عبارات وليست كلمات فردية.


للحصول على حركة مرور مجانية هائلة ، يعتمد النجاح بشكل كبير على الكلمات الرئيسية التي تختار استهدافها.


لا يقتصر البحث عن الكلمات الرئيسية على اختيار عبارات البحث ذات الحجم الكبير ، وبناء الروابط ، والترتيب لتلك الكلمة الرئيسية وحدها. إنها أساس حملة تحسين محركات البحث الجيدة.


عند القيام بذلك بشكل صحيح ، يمكن أن يساعد نشاط تحسين محركات البحث الأساسي هذا في ترتيب صفحاتك للحصول على المزيد من الكلمات الرئيسية وبالتالي الحصول على المزيد من الزيارات.


عند تحديد الكلمات الرئيسية المراد استهدافها ، ستواجه غالبًا هذا التعارض الشائع: حجم البحث / عدد الزيارات مقابل هدف البحث.


هدف البحث:-

 المعروف أيضًا باسم نية الكلمات الرئيسية ، هو الهدف النهائي للشخص الذي يستخدم محرك بحث. نظرًا لأن الأشخاص يبحثون عن نتائج البحث ويعالجونها ويستخدمونها بشكل مختلف بناءً على هدفهم النهائي ، فإن فهم هدف البحث وتحسينه يعد أمرًا مهمًا للغاية لتحسين محركات البحث.


إذا قدمت حلاً كاملاً لنية زوار موقعك ، فإن ترتيبك يرتفع لأنك تقدم قيمة للزائرين.


طريقة الخطوة للعثور على كلمات رئيسية غير مستغلة في أي مكانة


ابحث عن موضوعك.

يمكن أن يساعدك استهداف الموضوعات ذات الذيل الطويل في ترتيب الزيارات إلى موقع الويب الخاص بك وجذبها.

الكلمات الرئيسية طويلة الذيل هي استعلامات بحث ذات حجم بحث فردي منخفض ، ولكن عادةً ما يكون لها طلب بحث إجمالي ضخم كمجموعة.


يأتي العثور على موضوعات طويلة المدى من أمرين:


ما مقدار حركة البحث التي تحصل عليها الصفحة؟

ما هي الكلمات الرئيسية التي تساهم في رقم 1 وكم

البحث الأولي للكلمات الرئيسية؟.

اجمع قائمة رئيسية من الكلمات الرئيسية لتناسب موضوعك.

التحليل التنافسي # 1 - سلطة المجال وسلطة الصفحة.

التحليل التنافسي # 2 - تحسين محركات البحث على الصفحة.

تحليل تنافسي # 3 - طول وعمق المحتوى.

اختر الكلمة الرئيسية ذات أفضل نسبة حجم للمنافسة إلى البحث.

تحديد نية البحث عن كلمتك الرئيسية (عبر Google)

حدد هدف البحث لكلمتك الرئيسية المستهدفة من خلال تحليل أفضل 10 نتائج بحث في Google للاستعلام.

 

حدد ما إذا كان يمكنك تحقيق نية البحث

ثم يأتي بعد ذلك إلى السؤال: هل يمكنك خدمة هدف البحث؟ 

وانظر إلى الكلمات الرئيسية الشائعة في ترتيب أفضل 3 صفحات.


ارجو الاستفاده من معرفة مخطط الكلمات الرئيسية

والكلمات المفتاحية في البحث واهم مواقع لمعرفة الكلمات المفتاحية وطرق جلب الكلمات المفتاحية والكلمات المفتاحية الجاهزة والكلمات المفتاحية الأكثر بحثا وطريقة كتابة الكلمات المفتاحية ومعنى الكلمات المفتاحية  وGoogle Keyword Planner




تعليقات

التنقل السريع