القائمة الرئيسية

الصفحات

اسرار الحصول على حركه مرور حقيقية لموقعك وتصدر محركات البحث

 The secrets to getting real traffic to your site and topping the search engines


استراتيجية قوية لزيادة جمهورك عبر الإنترنت

الحصول على زوار إلى موقع الويب الخاص بك  و زيادة حركة المرور إلى موقعك من أكثر الطرق سهولة لجذب أعمال جديدة . يمكن أن تكون زيادة حركة المرور إلى موقع الويب الخاص بك الطريقة الأكثر فعالية من حيث التكلفة لزيادة مبيعاتك ، مما يعني أنك بحاجة إلى استراتيجية قوية لزيادة جمهورك عبر الإنترنت.


في كل طريقة ، سنقوم بشرح وإعطاء العديد من الاستراتيجيات الممكنة التي يمكنك استخدامها للحصول على حركة المرور إلى مواقع الويب أو الأعمال التجارية الخاصة بك. وسوف نقدم النصائح والحيل وبعض الأمثلة .


ما هى حركه المرور؟

تخبرك حركة المرور على موقع الويب بعدد المستخدمين الذين يزورون موقع الويب الخاص بك. غالبًا ما تخبرك أدوات التحليلات بعدد مرات مشاهدة الصفحة وعدد مرات مشاهدة الصفحة الفريدة. مشاهدات الصفحة هي إجمالي عدد المرات التي زار فيها أي شخص موقعك ، بينما تخبرك مشاهدات الصفحة الفريدة بعدد الأشخاص الذين زاروا موقعك - ​​بعضها عدة مرات وبعضها مرة واحدة فقط.


الفكرة هي أنه كلما زاد عدد زيارات موقع الويب التي تحصل عليها ، زادت الفرص المتاحة لك لتحويل المستخدمين.


ولكن ستلاحظ غالبًا أنه مع زيادة عدد الزيارات ، يؤدي ذلك إلى انخفاض معدلات التحويل. قد يكون هذا بسبب عدم استهداف الزيارات - على الرغم من وصول المزيد من الأشخاص إلى موقعك ، فقد لا يكونون جميعًا عملاء محتملين مؤهلين تأهيلاً عالياً من المحتمل أن يشتروا منتجك (منتجاتك).


اهميه حركه المرور 

يخبرنا عدد الزيارات بعدد الأشخاص الذين دخلوا إلى موقع الويب ويخبرنا معدل التحويل عن النسبة المئوية لهؤلاء الزوار الذين قاموا بالفعل بعمليات شراء أو اشتركوا أو استهلكوا منتجك أو استخدموا خدمتك.


لكن عليك التركيز على زيادة جودة حركة المرور على موقع الويب الخاص بك ، حيث ليست كل حركة المرور جيدة. وفي الواقع ، يمكن أن تؤدي حركة المرور السيئة إلى تراجع عملك.


عندما يمكنك زيادة حركة المرور الخاصة بك جنبًا إلى جنب مع جودة الزوار ، ستتمكن بشكل أفضل من زيادة تحويل موقع الويب الخاص بك الى موقع ناجح مشهور  والحصول على هذه الحركة لجذب عملاء يدفعون!


طرق الحصول على زوار حقيقيين مستهدفين لموقعك



1-جلب زوار من صفحات الفيسبوك و مجموعات  الفيسبوك

٢-تحسين المحتوى و الموقع الإلكترونى

٣-استخدم  عناوين جذابة للحصول على مزيد من الاهتمام

٤-استخدم الصور

٥-ضيف الإرسال

٦-إنشاء الرسوم البيانية

٧-قم بإنشاء خريطة الموقع

٨-اختر منصات الوسائط الاجتماعية الخاصة بك بحكمة

٩-استهداف الموضوعات مع حركة البحث المحتملة

١٠-تعزيز المحتوى في المجتمعات ذات الصلة عبر الإنترنت

١١- إنشاء منشور تفاعلي

١٢-يوتيوب حركة المرور

١٣-فكر في التعاون (التسويق المؤثر)

١٤-التعاون مع شريك العلامه التجارية

١٥-انشر على Medium.com

١٦-تنويع أنواع المحتوى الخاص بك

١٧-قم بإعداد حافز التقيد الخاص بك

١٨-الروابط الخلفية

١٩-انضم إلى العديد من محركات البحث

٢٠-تبادل الصيحات

٢١-تحليل المنافسين

٢٢-تتبع استراتيجية

٢٣-لا تروج فقط ، بل أضف تعليق

٢٤-تحويل مشاركاتك إلى كتاب إلكتروني

٢٥-استضافة المسابقات والهداية

٢٦- الدلائل على الانترنت

٢٧- مجال رائع

٢٨- التوافق مع الجوال

٢٩-ركز على أفضل مصدر حركة لديك


جلب زوار من مجموعات الفيسبوك وصفحات الفيسبوك

المشاركة في مجموعات الفيسبوك

 هل سمعت عن مقولة "اذهب حيث جمهورك"؟ عندما تبحث عن الكلمات الرئيسية التي تدور حول مكانتك ، ستصادف مجموعات Facebook النشطة التي قد تضم الآلاف من الأشخاص في مجال تخصصك. من المحتمل أن ينقر الأشخاص الذين ينتمون إلى مجموعة Facebook على زر الإعجاب في صفحتك على Facebook ، ولكن فقط إذا رأوا صفحة Facebook الخاصة بك.

طريقه جلب زوار من الفيسبوك

طرق ابداعيه لاستخدام Facebook لجذب حركة المرور إلى مدونتك وموقع الويب الخاص بك


تحسين المحتوى / المدونة / الموقع الإلكترونى

قم بتضمين الصور ذات الصلة في المنشور

اكتب عنوانًا يجذب الانتباه لمشاركتك.

قم بتضمين أزرار المشاركة في مدونتك

كتابة منشورات مثيرة للجدل

 انشر منشورات أطول وأفضل بشكل متكرر

قدم روابط لمشاركات ذات صلة في نهاية مقالاتك.

طرق فعاله لتحسين المحتوى والموقع الالكترونى

نصائح احترافية لتحسين المحتوى والموقع الإلكتروني والحصول على زوار حقيقيين ورفع ترتيب موقعك الالكتروني


استخدم  عناوين جذابة للحصول على مزيد من الاهتمام

العناوين الرئيسية هي أهم جزء في أي مقالة - في الواقع ، تكون أحيانًا أكثر أهمية من محتوى المقالة!

بينما لا يقرأ سوى جزء صغير من زواري مقالًا حتى الاكتمال ، فإن 100٪ منهم سيقرأون عنوان المنشور الخاص بك.


فيما يلي 190 عنوانًا رئيسيًا / قالبًا لعنوان المدونة يمكنك استخدامها لإثارة العناوين الرئيسية الخاصة بك.

 

استخدم الصور

قم بتضمين صورتين على الأقل في منشور المدونة الخاص بك: واحدة كصورتك المميزة والأخرى في مكان ما في منشورك. المفتاح هنا هو الصلة ؛ وهذا يعني أن هذه الصور تتعلق بالموضوع الذي تناقشه.


لماذا المرئيات مهمة جدا؟ أظهرت دراسة أن 65٪ من عامة الناس هم متعلمون بصريون. لقد ثبت أيضًا أن عرض صورة في منشوراتك على وسائل التواصل الاجتماعي يزيد من المشاركة. أظهرت دراسة أخرى ، أجرتها Socialbakers هذه المرة ، أن 93٪ من أكثر المنشورات جاذبية على Facebook كانت صورًا.


وبالتالي ، فإن الصور تخدم غرضًا مزدوجًا. يمكنك استخدام الصور لجذب اهتمام القراء والترويج لمنشور مدونتك على وسائل التواصل الاجتماعي.


ضيف الإرسال


"نشر الضيف" يعني كتابة ونشر مقال على موقع أو مدونة شخص آخر. إنها طريقة رائعة للتواصل مع القراء الجدد وإخراج اسمك.


لا تزال كتابة مدونة ضيف إجراءً مفيدًا إذا كنت ترغب في زيادة حركة المرور إلى موقع الويب الخاص بك. لكن يجب أن تجد الموقع الصحيح. أحد المؤشرات التي تثبت أن الموقع مناسب لنشر الضيف هو سلطة المجال الخاصة بهم. كلما كان ذلك أفضل. عندما ترتبط هذه المواقع بموقعك على الويب من خلال منشور ضيف ، فإنها تعتبر رابطًا خلفيًا عالي الجودة


هذه بعض الأسباب التي تجعل نشر الضيف إستراتيجية مهمة جدًا لكل مدون لبناء تأثيره عبر الإنترنت:


نشر الضيف يبني العلاقات. يحتاج المدونون إلى محتوى جيد. من خلال كونك مدونًا ضيفًا جيدًا وإضافة قيمة إلى مدونة شخص آخر ، فإنك ستنشئ علاقات مع المدونين الآخرين.

يعد نشر الضيف أمرًا رائعًا لمحركات البحث

يجب على المدون المضيف تضمين رابط إلى مدونتك في المنشور في مكان ما (عادةً في البداية أو النهاية).


بمرور الوقت ، سترفع هذه الروابط الخلفية قيمة مدونتك إلى محركات البحث ، مما يسهل العثور على المحتوى الخاص بك عبر Google و Yahoo و Bing وغيرها.


يعرّفك منشور الضيف على أشخاص جدد.

يسمح لك بالدخول إلى مجتمع مؤسس بالفعل ومشاركة رسالتك. يتيح لك التواصل مع أشخاص جدد ، مما قد يفيدك في النهاية ، إذا قمت بذلك بشكل صحيح.


إذا كنت تضيف قيمة إلى المناقشة ، فسترى أنه يتحول بمرور الوقت إلى المزيد من القراء والمعجبين والمتابعين.


نصائح مهمة

ربط جميع المنشورات مرة أخرى إلى مواقع الويب الخاصة بك

الترويج لها على Twitter (عدة مرات)

شاركه على Facebook

شاركها على وسائل التواصل الاجتماعي الأخرى

اشكر الشخص

التزم بالرد على التعليقات على المنشور




إنشاء الرسوم البيانية

بكل بساطة ، مخطط المعلومات الرسومي عبارة عن تمثيل مرئي للبيانات والمعلومات باستخدام عناصر مختلفة مثل الصور والرسوم البيانية والمخططات وقوائم المراجعة وما إلى ذلك ، مثل الصور ، يمكنك استخدام الرسوم البيانية لجذب اهتمام القراء ، وكذلك في الترويج لمنشور مدونتك على وسائل التواصل الاجتماعي. يمكنك أيضًا تقديمه كهدية مجانية للقراء الذين يشتركون في مدونتك كمحتوى حصري.


يبدو أنها تستغرق الكثير من الوقت والعمل للقيام بها ، وعادة ما تفعل ذلك ، لكن الكثير من المواقع تقدم قوالب إنفوجرافيك مجانية لتسهيل الأمر عليك. يمكنك البدء في استخدام هذه من HubSpot


قم بإنشاء خريطة الموقع

ملف Sitemap هو ببساطة ملف يحتوي على جميع عناوين URL لصفحات الويب الفردية الخاصة بك. يمكنك إنشاء هذا من خلال مكون إضافي إذا كنت تستخدم WordPress (الأكثر شيوعًا هو المكون الإضافي لملفات Sitemap في Google XML).


لماذا تهتم بخريطة الموقع ؟ يسمح هذا لبرامج الزحف لمحركات البحث ، أو برامج الروبوت ، بفهرسة المحتوى الخاص بك. كلما زاد عدد الصفحات التي يقومون بفهرستها منك ، زادت الثقة في موقعك.


اختر منصات الوسائط الاجتماعية الخاصة بك بحكمة

لقد ذكرت بالفعل أن YouTube و Facebook و Twitter هي أهم ثلاثة مواقع اجتماعية. ولكن عند التفكير فيما إذا كان يجب عليك الاشتراك في موقع معين للشبكات الاجتماعية ، فسترغب في طرح الأسئلة التالية:


هل هو مناسب لي؟

في كثير من الأحيان ، نأخذ مقدار الوقت والجهد المبذولين في النشر على وسائل التواصل الاجتماعي كأمر مسلم به. هل أنت مرتاح لاستخدام هذه المنصة؟ هل يمكنك تخصيص الوقت لذلك؟


هل هو مناسب للمحتوى الخاص بي؟

ضع في اعتبارك طول المحتوى الذي تطرحه وجودته ونوعه. هل تعرض هذه المنصة المحتوى الخاص بك بأفضل طريقة ممكنة؟ أو هل هناك شيء ما يناسب المحتوى الخاص بك بشكل أفضل؟


هل هو مناسب لقرائي؟

هل يقضي القراء وقتهم هنا؟ هل الوصول واسع بما فيه الكفاية بحيث يمكنك الوصول إلى المزيد من القراء المحتملين؟ هل التركيبة السكانية لهذه المنصة تناسب القراء الذين أرغب في قراءة مدونتي؟


تذكر: لست بحاجة إلى الترويج على جميع مواقع الشبكات الاجتماعية الموجودة هناك. من المهم للغاية اختيار المواقع القليلة التي يمكنك التركيز عليها وجعلها منطقية بالنسبة لك وللمحتوى الخاص بك ولجمهورك المستهدف.


لمساعدتك في اتخاذ قرارك ، إليك ملخص سريع لمواقع الشبكات الاجتماعية الرئيسية التي يمكنك البدء في التفكير فيها

موقع التواصل الاجتماعي الفيسبوك

إنها الشبكة الأكثر شعبية بهامش كبير وهي أيضًا الأكثر تنوعًا. يكون Facebook أكثر فائدة إذا كان هدفك الأساسي هو زيادة الوعي بمدونتك لأنها تتمتع بأكبر وصول محتمل.


تويتر

يستخدم جمهور أصغر سنا Twitter ، لذلك إذا كان جمهورك المستهدف في الغالب من كبار السن ، فقد ترغب في البحث في مكان آخر. هؤلاء هم أيضًا المستخدمون الذين يميلون إلى أن يكونوا أكثر تمسكًا بهواتفهم المحمولة ، لذا تأكد من أن مدونتك تستجيب للجوال.


بينتيريست

في الآونة الأخيرة ، كان Pinterest يقود الكثير من حركة المرور لعدد كبير من المدونين. المستخدمون الأساسيون لهذا النظام الأساسي هم من النساء البالغات ، لذلك إذا كان هذا يبدو وكأنه جمهورك المستهدف ، فقد يكون من المفيد النظر فيه.


ينكدين

هذا الموقع الاجتماعي يلبي احتياجات رجال الأعمال أكثر من أي ديموغرافي آخر. تبعا لذلك ، لديهم قوة شرائية أكبر. LinkedIn مليء برؤى رائعة حول البحث عن وظيفة والإنتاجية والمواضيع الأخرى المتعلقة بالعمل.


انستغرام

Instagram هو موقع مرئي ، لذلك إذا كان تخصصك هو الفن أو التصوير الفوتوغرافي أو التصميم الجرافيكي ، فقد تستفيد من دمج هذا الموقع. من الرائع أيضًا الاقتران مع Facebook أو Twitter.


استهداف الموضوعات مع حركة البحث المحتملة

الكلمات الرئيسية المستهدفة هي عبارات محددة تعتقد أن العملاء والزائرين المحتملين قد يستخدمونها في محرك بحث أملاً في العثور على موقع مثل موقعك. عادةً ما تكون الكلمات الرئيسية المستهدفة عبارة عن عبارات وليست كلمات فردية.


 للحصول على حركة مرور مجانية هائلة ، يعتمد النجاح بشكل كبير على الكلمات الرئيسية التي تختار استهدافها.


لا يقتصر البحث عن الكلمات الرئيسية على اختيار عبارات البحث ذات الحجم الكبير ، وبناء الروابط ، والترتيب لتلك الكلمة الرئيسية وحدها. إنها أساس حملة تحسين محركات البحث الجيدة.


عند القيام بذلك بشكل صحيح ، يمكن أن يساعد نشاط تحسين محركات البحث الأساسي هذا في ترتيب صفحاتك للحصول على المزيد من الكلمات الرئيسية وبالتالي الحصول على المزيد من الزيارات.


عند تحديد الكلمات الرئيسية المراد استهدافها ، ستواجه غالبًا هذا التعارض الشائع: حجم البحث / عدد الزيارات مقابل هدف البحث.


هدف البحث ، المعروف أيضًا باسم نية الكلمات الرئيسية ، هو الهدف النهائي للشخص الذي يستخدم محرك بحث. نظرًا لأن الأشخاص يبحثون عن نتائج البحث ويعالجونها ويستخدمونها بشكل مختلف بناءً على هدفهم النهائي ، فإن فهم هدف البحث وتحسينه يعد أمرًا مهمًا للغاية لتحسين محركات البحث.


إذا قدمت حلاً كاملاً لنية زوار موقعك ، فإن ترتيبك يرتفع لأنك تقدم قيمة للزائرين.


طريقة الخطوة للعثور على كلمات رئيسية غير مستغلة في أي مكانة



تعزيز المحتوى في المجتمعات ذات الصلة عبر الإنترنت

نعم ، من المهم إنشاء محتوى. ولكن ، من المهم بنفس القدر الترويج لما لديك بالفعل. يمكن أن يكون وضع إستراتيجية للترويج لما عملت بجد عليه بالفعل أكثر تأثيرًا في زيادة عدد الزيارات وزيادة الوعي بعلامتك التجارية.


طرق الترويج للمحتوى الخاص بك فى المجتمعات ذات صله


مجموعات Facebook: تم التصويت على مجموعات Facebook على أنها أكثر المجتمعات استخدامًا للترويج للمحتوى لأنها تساعد في وضعك كخبير وفي نفس الوقت توجيه حركة المرور المستهدفة إلى موقع الويب الخاص بك. يعد نشر رابط يعالج أو يحل موقفًا معينًا هو القاعدة هنا ، يساعد هذا أيضًا في تعزيز الإشارة الاجتماعية وبناء هوية العلامة التجارية.

 

مجموعات LinkedIn: تعتبر مجموعات LinkedIn رائعة للترويج للمحتوى الخاص بك وبناء علامتك التجارية الاحترافية. انضم إلى مجموعة على LinkedIn أو أنشئ مجموعة وشارك القيمة ، وساعد الآخرين ، وأجب عن الأسئلة واطرح بعض الأسئلة أيضًا. هذا كله يتعلق ببناء العلاقات.

 

تويتر هو عبارة عن منصة اجتماعية سريعة الحركة ، ولكن عدد الأشخاص الذين يستخدمون تويتر على أساس يومي رائع حقًا ، ومن خلال مجتمع المحتوى هذا ، يمكننا إزالة المفهوم التقليدي للعلامة التجارية ككيان متميز منفصل عن العملاء. بالإضافة إلى ذلك ، يضيف مجتمع المحتوى قيمة لعلامتك التجارية لأنه يحسن رؤية العلامة التجارية.

 

Pinterest Group Boards.Pinterest هو مجتمع تم الاستخفاف به لأنه من السهل إلى حد ما جذب انتباه المشاهدين. تحتاج حقًا إلى تصميم صورة أو صورة مصغرة جذابة وملفتة للنظر. بالإضافة إلى ذلك ، أحب أن يتمكن الآخرون من إضافة المحتوى الخاص بهم إلى منتداك. ينتج عن هذا عادة المزيد من حركة المرور.

 

Quora: هي بالتأكيد طريقة رائعة لمشاركة المحتوى الخاص بك على الإنترنت. فقط ابحث عن الأسئلة ذات الصلة في مجال عملك. أجب على السؤال بإجابة ثاقبة ومفصلة. في إجابتك ، قم بربط المحتوى الخاص بك بالإضافة إلى الموارد الأخرى ذات الصلة.

 

Reddit: إنه أحد أشهر مواقع الويب في العالم ، حيث يحصد ما يزيد عن 200 مليون في حركة البحث العضوية الشهرية ، مما يجعله أحد أكثر مواقع التسويق ربحًا. Reddit هي قناة رائعة للترويج للمحتوى ولكن عليك القيام بذلك بشكل صحيح. أفضل طريقة هي المشاركة في التعليقات ، وإرسال محتوى من مصادر أخرى ، وبناء علاقة واحدة ، وأن تكون إنسانًا.

 

الوسيط: إنه مجتمعي المفضل والأكثر ترشيحه للترويج للمحتوى ، إنه مجموعة رائعة من المفكرين والمفكرين والفاعلين. إنهم رائعون في جعل عملية إرسال المحتوى إلى الموقع سهلة قدر الإمكان.

 

مجتمعات سلاك. تم تصميم Slack ليكون أداة تعاون في مكان العمل. ولكن مع وجود أكثر من مليوني شخص يستخدمون برامجهم يوميًا ، فهذه فرصة خفية للترويج للمحتوى.

 

Growth Hackers: إنه مجتمع رائع يحب مشاركة المحتوى عالي الجودة والتصويت عليه في التسويق الرقمي والموضوعات المتعلقة بالأعمال ، وهو أمر رائع للحصول على حركة المرور المبكرة وهو أمر بالغ الأهمية عندما يتعلق الأمر بترتيب المحتوى الخاص بك بشكل صحيح.

 

المواقع الإخبارية الشعبية (أخبار القراصنة). سيؤدي توفير محتوى قيم وحلول مستهدفة إلى جلب حركة مرور مجانية إلى عملك أو موقعك على الويب.

 

إنشاء المنتدى الخاص بك: هو أفضل وسيلة لعرض المحتوى الخاص بك أمام الأشخاص المناسبين. القاعدة الأولى لتوزيع المحتوى هي التأكد من أنك تستهدف الجمهور المناسب


ابحث عن أفكار جديدة للحديث عنها: انتقل إلى موضوع خبرتك ، وابحث عن السؤال الذي لم تتم الإجابة عليه والذي يحظى بأكبر عدد من المتابعين ، وافترض أن لديك رأيًا بشأنه ، فاكتب إجابة. استخدمه كمصدر إلهام أو مصدر إلهام لنشر مدونتك.

 

تحسين مهارات الاتصال الخاصة بك: يحدث هذا في تقييمك الخاص للأسئلة / الإجابات وكذلك التعليقات التي تحصل عليها من المجتمع. تمامًا مثل كتابة المدونات أو التغريد ، فإن هذا التقييم المستمر لـ "ما الذي ينجح ولماذا" يجعلني أفضل وسيلة للتواصل ، وهو أمر مفيد نظرًا لأنني أعمل في مجال الاتصالات. "

 

بناء حضور: استخدم اسمك الحقيقي ، واذكر عملك ، واحصل على ملف تعريف كامل. Quora ، مثل Twitter ، ليس شبكة اجتماعية حيث تتابع الأصدقاء تمامًا مثل Facebook ، ولكن بدلاً من ذلك ، يجب عليك متابعة قادة الفكر في مجال عملك ، والزملاء ، والمنافسين ، وأي شخص آخر يقدم مساهمات تبدو مثيرة للاهتمام. الكل خبير في شيء ما: المساهمة في المجتمع والإجابة على الأسئلة.

 

إثبات جدارتك: يتضمن ذلك تقديم إجابات عالية الجودة وتنقيح أيقونات Quora. تجنب التعرض للحظر من خلال البقاء في سياق إجابتك وتقديم حلول قيمة. أخيرًا ، فهم وتقدير أن Quora مكان جيد للتواصل مع الأشخاص المثيرين للاهتمام.


يوتيوب التسويق

يُعد YouTube مصدرًا رائعًا للمحتوى والإعلان. يمكنك إنشاء إعلانات YouTube وتضمين روابط إلى موقع الويب الخاص بك في قسم الوصف. يمكنك أيضًا إضافة تعليق توضيحي على مقاطع الفيديو على YouTube باستخدام روابط أو التعاون مع قنوات YouTube الشهيرة التي تضم عددًا كبيرًا من المشتركين لمشاركة الرابط الخاص بك.


قد تطلب منك بعض المدفوعات أو تطلب منك أن تصبح تابعًا لها. عادة ما يكون هذا فعالًا على المدى القصير ويمكنك تحسين حركة المرور المحتملة عن طريق إنشاء قنواتك الخاصة وتحميل المحتوى بانتظام.



 إنشاء منشور تفاعلي

يكون تحسين محركات البحث أكثر فاعلية عندما تكون قادرًا على تحديث نوع المحتوى الخاص بك. من حين لآخر ، تصفح صفحات الويب الخاصة بك وقم بتحديث المحتوى. احذف المحتوى القديم واستبدله بمقاطع فيديو ورسومات جديدة.


سيسمح هذا لـ Google بمعرفة أن هناك نشاطًا منتظمًا على موقع الويب الخاص بك وتصنيفه بشكل أفضل. يمكنك أيضًا دمج ملحق مراجعة المنتج في موقع الويب الخاص بك والذي يمنح عملائك الفرصة لترك تعليقات ومراجعات إيجابية على صفحة منتجك. يساعدك هذا في الحصول دائمًا على تدفق متسق للمحتوى الذي من شأنه تحسين مُحسنات محركات البحث وتصنيفك ، مما يؤدي إلى حركة مرور أفضل.


يوتيوب حركة المرور

باعتباره ثاني أكبر محرك بحث في العالم ، يُعد YouTube قناة مستخدمة على نطاق واسع للترويج والترفيه. يزور ملايين الأشخاص موقع YouTube يوميًا. أصبح التسويق بالفيديو ضرورة. وجود كل هؤلاء الأشخاص في مكان واحد يجعله منجم ذهب للمسوقين عبر الإنترنت.


طرق لزيادة حركة المرور من موقع يوتيوب

انشر مقاطع الفيديو الخاصة بك إلى أكبر عدد ممكن من مواقع الويب. طريقة سهلة للقيام بذلك هي عندما تنتهي من نشر مقطع فيديو على YouTube ، وإنشاء منشور مدونة وتضمين الفيديو على موقع الويب الخاص بك. بسيط ، صحيح؟ إذا لم يكن لديك مدونة بعد ، فيجب عليك اتباع هذا الدليل.

إنشاء محتوى فيديو رائع.

يعد المحتوى في الفيديو الخاص بك هو العامل الأكثر أهمية في تحديد عدد الزيارات التي يحصل عليها. لسوء الحظ ، يتجاهله العديد من المستخدمين على وسائل التواصل الاجتماعي.


إذا كنت ترغب في جذب المزيد من الزيارات إلى موقع YouTube الخاص بك ، فيجب عليك إنشاء محتوى رائع. يحب الناس مشاركة مقاطع الفيديو الجيدة.


مثل مشاركة مدونة عادية ، من المهم أن يحصل مقطع الفيديو الخاص بك على YouTube أيضًا على إشارات اجتماعية. شارك مقاطع الفيديو الخاصة بك وأرسلها إلى مواقع التواصل الاجتماعي الشهيرة والإشارات المرجعية مثل Twitter و Instagram و Facebook مجموعات وصفحات وما إلى ذلك. يمكنك أيضًا مشاركة مقاطع الفيديو الخاصة بك على صفحات المعجبين ، واطلب من المستخدمين التعليق على مقاطع الفيديو الخاصة بك والإعجاب بها ومشاركتها.

 

قم بتضمين شعارك وعنوان URL لموقع الويب في الفيديو بطريقة ما. يمكنك القيام بذلك بنص في النهاية أو البداية ، أو من خلال تضمين شعارك وعنوان URL في جميع أنحاء الفيديو بأكمله.

 

أنشئ شيئًا يرغب الأشخاص في مشاركته وإعادة توجيهه للآخرين. اكتشف ما يحتاجه جمهورك وامنحه ذلك


فكر في التعاون (التسويق المؤثر)

إذا كنت تكافح للوصول إلى الأشخاص في السوق المستهدفة ، فابحث عن شخص قام بذلك بالفعل واطلب من هذا الشخص أن يعمل كمبشر للعلامة التجارية. قد تصنع كل الفرق


بالنسبة إلى YouTube ، ستحتاج إلى تحديد أفضل اللاعبين في مجال تخصصك (الذين يحصلون على أكبر عدد من المشاهدات والمشاركة) والتواصل معهم.


اطلب منهم العمل معك في مشروع للحصول على فرصة لعرض نفسك لجمهور جديد.


وبالمثل ، اتصل بالمدونين المشهورين لمعرفة ما إذا كانوا سيفكرون في عرض مقطع الفيديو الخاص بك في منشور ذي صلة أو في قنوات التواصل الاجتماعي الخاصة بهم.


تروج \ يشجع \ يعزز \ ينمى \ يطور! مهم جدا لزيادة حركة المرور على يوتيوب. \ن

عندما يتعلق الأمر بـ YouTube ، فإن الترويج لا يقل أهمية عن الإنتاج.


تأكد من الترويج لكل مقطع فيديو من خلال كل قناة يمكن التخلص منها - وسائل التواصل الاجتماعي ، مدونتك ، الرسائل الإخبارية ، وحتى موقع الويب الخاص بك.


أنشئ منشورات مدونة خصيصًا لكل مقطع فيديو ، وأرسلها بالبريد الإلكتروني إلى المشتركين في قناتك.


تمامًا مثل منشور مدونة أو أي جزء آخر من المحتوى الأصلي ، يجب أن تقضي وقتًا طويلاً في الترويج له كما تفعل في إنشائه.


بعد كل شيء ، يتم إنفاق ثلث النشاط عبر الإنترنت في مشاهدة الفيديو ، ويشاهد 82٪ من مستخدمي Twitter محتوى الفيديو على Twitter.


استلهم من المبدعين المفضلين لديك.

من الطرق الرائعة لتجاوز حظر منشئي المحتوى على YouTube زيارة بعض قنواتك المفضلة. تحقق من أنواع المحتوى التي أنشأوها مؤخرًا.


قد تجد مصدر إلهام يمكنك استخدامه في تسويق YouTube الخاص بك.


تأكد من زيارة القنوات التي تروج لأنشطة تجارية مماثلة لنشاطك التجاري. على سبيل المثال ، إذا كنت تدير شركة SaaS ، فقم بعرض قنوات YouTube الخاصة بعلامات SaaS التجارية الأخرى.


تأكد أيضًا من الاشتراك في القنوات التي تقدم محتوى عالي الجودة بشكل روتيني. بعد ذلك ، تصفح اشتراكاتك يوميًا للحصول على الإلهام.


تفاعل مع جمهورك. الرد على التعليقات التي ينشرها الناس. يتيح ذلك للأشخاص في السوق المستهدفة معرفة أنك لست منشئ محتوى ناجحًا.

إذا ترك شخص ما تعليقًا لطيفًا بشكل خاص ، فاشترك في قناة YouTube الخاصة بهذا الشخص.

 

إنشاء مقاطع فيديو استجابة. من الأفضل استخدامها لتعزيز النقاط التي يظهرها الأشخاص في مقاطع الفيديو الأخرى بدلاً من بدء الجدال.

 

قم بتشغيل المسابقات. أضف بعض المرح إلى قناتك من خلال السماح للأشخاص بالفوز بجائزة. يمكنك القيام بذلك بإحدى الطرق العديدة ، ولكن من أسهل الطرق اختيار معلق عشوائيًا ومنحه بطاقة هدايا أمازون.


تعاون مع العلامات التجارية الأخرى للاستفادة من جماهيرها

هذا نهج تعاوني تم استخدامه من قبل العلامات التجارية لفترة طويلة الآن ، ولكن من المدهش أن تفعل العلامات التجارية ذلك لأول مرة. إنها طريقة للعمل مع علامة تجارية أخرى أو شريك لإنتاج محتوى يمكن أن يستمر ويكون وثيق الصلة لفترة طويلة.


التعاون مع شريك العلامه التجارية


يعد الدليل الاجتماعي جزءًا كبيرًا من العلامات التجارية عبر الإنترنت. بصرف النظر عن الشهادات وعدد المشتركين في المدونة ، هناك طريقة ممتازة للتعاون تتمثل في إنتاج محتوى مدونة معًا.


إذا تم ذلك بعناية مع وضع الهدف النهائي في الاعتبار (توسيع مدى وصولك ومشاركتك) ، فسترى الجمهور الذي جلبه التعاون إلى مدونتك وحضورك الاجتماعي. هذا إذا اخترت الشريك المناسب للعلامة التجارية والنهج الصحيح


الارتباط بالنقطة السابقة حول الاستفادة من الخبرة في التعاون ، والعمل مع شريك يعني أنه يمكنك استخدام مهاراتهم ، خاصةً إذا كانت العلامة التجارية التي تمثلها لا تمتلك المهارات أو التاريخ.


ما نتحدث عنه هنا هو موقف يكون لديك فيه فريق من منشئي المحتوى يحكمون تمامًا عندما يتعلق الأمر بمشاركات المدونات الطويلة. ومع ذلك ، إذا ذكرت الحاجة إلى رسم بياني ، فإنهم يركضون ويختبئون.


إن العمل مع شريك العلامة التجارية يعني أنه يمكنك الاستفادة من مهاراتهم أيضًا. لذلك ، يمكنك الحصول على رسم بياني جميل (على سبيل المثال) إلى جانب محتوى المدونة الذي ينتجه فريقك بخبرة كبيرة.


من المنطقي أن العلامات التجارية والأشخاص الذين يعملون أو يمثلونها لديهم مهارات وخبرات مختلفة. استخدم هذا وتعاون حقًا. المهارات موجودة ، ما عليك سوى العثور عليها وعرض العمل معًا.


انشر على Medium.com

Medium عبارة عن نظام أساسي للنشر عبر الإنترنت حيث يمكن للأشخاص والعلامات التجارية نشر منشورات المدونة باستخدام تحرير وتصميم HTML و CSS أساسيين. أنشأت المنصة أيضًا منتدى من الناشرين الذين يمكنهم متابعة مشاركات الآخرين والتفاعل معها والترويج لها.


يمكنك الاستفادة من هذا المجتمع الحالي وتقديم علامتك التجارية. بعد استثمار الموارد في إنشاء تجربة محتوى رائعة على Medium ، ستكتسب قوة جذب وقراء. من خلال تضمين روابط تعود إلى موقعك ، يمكنك جذب القراء إلى متجرك عبر الإنترنت.


يسمح Medium بالنشر البسيط عبر الإنترنت للأفراد والشركات من خلال تحرير وترميز CSS شبه التلقائي. يحتوي أيضًا على الكثير من الميزات التي يمكن أن تساعدك في إنشاء مجتمع من المتابعين كناشر والترويج للمحتوى الخاص بك. مع بعض الوقت والموارد ، يمكنك إنشاء محتوى رائع على Medium واكتساب قوة جذب بين القراء. يمكنك بعد ذلك إدراج روابط رجوع إلى موقع الويب الخاص بك والتي ستشجع المستخدمين على زيارة متجرك عبر الإنترنت وشراء سلعك وخدماتك.



تنويع أنواع المحتوى الخاص بك

يكون تحسين محركات البحث أكثر فاعلية عندما تكون قادرًا على تحديث نوع المحتوى الخاص بك. من حين لآخر ، تصفح صفحات الويب الخاصة بك وقم بتحديث المحتوى. احذف المحتوى القديم واستبدله بمقاطع فيديو ورسومات جديدة.


سيسمح هذا لـ Google بمعرفة أن هناك نشاطًا منتظمًا على موقع الويب الخاص بك وتصنيفه بشكل أفضل. يمكنك أيضًا دمج ملحق مراجعة المنتج في موقع الويب الخاص بك والذي يمنح عملائك الفرصة لترك تعليقات ومراجعات إيجابية على صفحة منتجك. يساعدك هذا في الحصول دائمًا على تدفق متسق للمحتوى الذي من شأنه تحسين مُحسنات محركات البحث وتصنيفك ، مما يؤدي إلى حركة مرور أفضل.


قم بإعداد حافز التقيد الخاص بك

امنح القراء سببًا قويًا للتسجيل ؛ شيء قيم للغاية لدرجة أنه يتغلب على اعتراضاتهم على إعطائك عنوان بريدهم الإلكتروني. إنه شيء سيدفعون مقابله إذا لم تتبرع به مجانًا.


"الرشوة" المعتادة عبارة عن كتاب إلكتروني مليء بالقيمة ، والذي يعمل بشكل جيد إذا كان بجودة عالية. ولكن إذا كنت تفضل التميز عن الآخرين ، فإليك بعض البدائل الإبداعية:


بالطبع عبر البريد الإلكتروني

تستكشف هذه الدورة جانبًا مهمًا من موضوع مدونتك على مدار أسابيع أو شهور. إنها معلومات صغيرة يسهل إدارتها للقارئ مقارنةً بكتاب إلكتروني مليء بالمحتوى.


ورقة الغش

قد تكون ورقة الغش الخاصة بك عبارة عن مخطط معلوماتي أو قابل للطباعة يحدد البيانات والاختصارات القيمة. تم تصميمه ليكون مرجعًا مفيدًا بحيث يتم تقديم المعلومات الأساسية بكفاءة.


قالب

إذا كنت تدون حول الإنتاجية والموضوعات الأخرى المتعلقة بالعمل ، فقد يقدر القراء نموذج Excel المجاني لتتبع وقت إجازتهم. فمثلا. لقد اشتركت ذات مرة في مدونة أمي التي أعطتني نموذج Excel مجانيًا لميزانيتي المنزلية. إذا كان لديك برنامج Excel أو حتى Word wizard ، فقد يعمل هذا من أجلك.


دورة فيديو

مثل دورة البريد الإلكتروني ، ولكن على الفيديو. ليس عليك حتى الظهور فيه إذا كنت خجولًا. يمكنك تسجيل عرض تقديمي تقدمه ثم تسجيل صوتك في الخلفية أثناء تقديم العرض التقديمي.


قوالب الرسومات أو تصميم الويب

يمكن أن يعمل هذا للمدونات حول تصميم الجرافيك. يمكنك تقديم أيقونات مجانية وخلفيات سطح المكتب وصور الأسهم. إذا كنت مصمم ويب ، يمكنك تقديم قالب موقع مجاني.


عينة من عملك

يمكن للكتاب والفنانين تقديم شيء فريد لهم. إذا كنت شاعرًا ، فيمكنك تقديم قصيدة أو هايكو بخلفية مذهلة يمكن طباعتها وعرضها. إذا كنت خطاطًا ، فيمكنك تقديم ملف رسومي لاسمه أو أي كلمة لطلبه مكتوبة باستخدام الخط.


 الروابط الخلفية

إحدى الطرق التي يمكنك من خلالها التأكد من أن موقع الويب الخاص بك يحظى بأكبر قدر من الاهتمام الذي تحتاجه هو الاستفادة من الروابط الخلفية. يمكن ربط الروابط الخلفية من مواقع الويب الخارجية بمواقع الويب الخاصة بك في المحتوى لإعلام Google بأن موقع الويب الخاص بك وثيق الصلة وموثوق به وهام بناءً على نصوص الربط (الكلمات التي يمكن النقر فوقها).


يمكنك أيضًا استخدام رابط خلفي لتوجيه النشاط إلى متجرك عبر الإنترنت ، حيث يقوم الأشخاص الذين يزورون الموقع الخارجي أحيانًا بالنقر فوق نصوص إرساء مثيرة للاهتمام وزيارة موقع الويب الخاص بك. لن تؤدي هذه الزيارات من الروابط الخلفية دائمًا إلى الشراء ولكن من الرائع الحصول عليها.


انضم إلى العديد من محركات البحث

يتم تحليل مُحسّنات محرّكات البحث بشكل أفضل من خلال تصنيفات محرك البحث الخاص بك ، وفي حين أن Google هو الأكثر شهرة على الإطلاق ، يمكنك إرسال عنوان URL الخاص بك إلى محركات بحث أخرى مثل Bing و Yahoo ومحركات البحث الأخرى. ستقوم هذه المحركات بالزحف إلى موقعك وفهرسته وفقًا لذلك. سيؤدي هذا أيضًا إلى زيادة فرصك في أن يتم ملاحظتك أثناء عمليات البحث على الويب عن الكلمات الرئيسية ذات الصلة.


تبادل الصيحات

قم بدعوة أحد المؤثرين لإجراء "تبادل صاخب" ، أي أنك تروج لمدونته ويقومون بالترويج لمدونتك. هذا هو. لا يوجد محتوى أو مقابلات للتفكير فيها ، مجرد تبادل صيحات مباشرة. يتم ذلك بسهولة من خلال وسائل التواصل الاجتماعي. يمكنك حتى تحديد موعد لذلك في أحد أيام الأسبوع ، مثل "Shoutout Fridayays".


قد لا يكون هذا بنفس فعالية الترويج للمحتوى الفعلي ، ولكن نشر مدونتك من خلال المؤثرين سيساعد بالتأكيد حركة المرور الخاصة بك. في الوقت نفسه ، فإن مواءمة اسمك مع المؤثرين في مكانتك يؤسس سلطتك.


تحليل المنافسين

هناك العديد من الأدوات عبر الإنترنت التي يمكنك استخدامها لتحليل ما تفعله المواقع المنافسة لجذب حركة المرور إلى موقعها على الويب. أداة مجانية يمكن أن تساعدك في ذلك هي Alexa. عندما تكتب عنوان URL لمنافسك ، تحقق من مواقع الويب الأولية لرؤية مواقع الويب التي يذهب إليها الزوار قبل الوصول إلى موقع ويب منافسيك.


في الحالات التي يصل فيها معظم الأشخاص إلى موقعك من Google ، يخبرك هذا أنه يجب عليك إيلاء المزيد من الاهتمام لبرنامج إعلانات Google والتأكد من أن مواقع الويب الخاصة بك تحتل مرتبة أعلى في محركات البحث. بالنسبة للحالات التي يكون فيها Facebook هو المصدر الأول للزائرين ، فأنت تعلم حينئذٍ أنه يجب عليك تضمين إعلانات Facebook في خططك التسويقية لضمان حصولك على أكبر عدد من الزيارات كما تحتاج.


تتبع استراتيجيتك

هناك اقتباس مشهور في مجال الأعمال يقول "لا يمكنك إدارة ما لا يمكنك قياسه". حقيقة ممتعة: غالبًا ما يُنسب هذا الاقتباس إلى بيتر دراكر ، على الرغم من أن هناك من يقول إنه لم يقله حقًا.


أيا كان من قال ذلك ، فهذا صحيح في إستراتيجيتك لوسائل التواصل الاجتماعي. إذا كنت لا تعرف شكل خطوبتك ، فلن تعرف ما الذي يجب أن تعمل عليه وما الذي يجب أن تستمر في فعله. لحسن الحظ ، تمتلك مواقع التواصل الاجتماعي هذه أدواتها الخاصة لتحليل حركة المرور ، مثل Facebook Insights و Twitter analytics و Google+ Influence. تتوفر أيضًا أدوات تحليل الوسائط الاجتماعية الخارجية المجانية ، مثل Buffer و Google Analytics.


مهما كانت الأداة التي تستخدمها ، استخدم البيانات لتعديل وتحسين طريقة الترويج لمدونتك. احرص على عدم السماح لها بالتحكم في تجربة التدوين بأكملها. ضع في اعتبارك أن الترويج عبر وسائل التواصل الاجتماعي هو مجرد جزء بسيط من نجاحك كمدون. يجب أن تظل جودة مشاركاتك على رأس أولوياتك.


لا تروج فقط ، بل أضف تعليق 

عندما تزور الصفحة الرئيسية لوسائل التواصل الاجتماعي ، هل تبدو مجرد مجموعة من العناوين والروابط إلى مدونتك؟ إنه مزعج لقرائك المحتملين ؛ يجعلهم يعتقدون أنه لا يوجد أحد وراء حساب الوسائط الاجتماعية الخاص بك سوى روبوت أو تطبيق.


بدلاً من ذلك ، قم بالنشر على وسائل التواصل الاجتماعي الخاصة بك. يمكن أن يكون شيئًا عاديًا كرد فعل على أخبار عن مكانتك ، أو حتى الأحداث الجارية بشكل عام. اكتشف ما هو شائع وحصل عليه ، كما تفعل على حسابك الشخصي على وسائل التواصل الاجتماعي (لا تنسَ علامة التصنيف هذه!).


لا تكن شخصيًا أيضًا. لا يريد الناس معرفة ما تناولته على الغداء (إلا إذا كنت مدونًا للطعام بالطبع!) أو أنك مصاب بالأنفلونزا. اجعلها مرتبطة بمكانتك قدر الإمكان.


يوم أخبار بطيء؟ في خسارة للكلمات؟ ارجع إلى مشاركاتك الأخيرة أو حتى المشاركات القديمة وابحث عن مقتطف أو اثنين لنشره ، لكن لا تقم بربطه بالمشاركة. بهذه الطريقة ، يبدو الأمر وكأنه مجرد مشاركة أخرى ستفعلها ، ليست مشكلة كبيرة.


يمكن أن يكون هذا أيضًا فرصة لك لنشر تلك النصائح أو الحيل التي لا تضمن مشاركة مدونة كاملة. تعد التوافه والحقائق والأرقام غير المعروفة ، بالإضافة إلى الاقتباسات المتعلقة بمكانتك ، فترة راحة مرحب بها للروابط إلى مشاركات مدونتك. إذا كانت تحديثات الحالة الخاصة بك مثيرة للاهتمام ، فمن المرجح أن يتوجه متابعوك إلى مدونتك.



تحويل مشاركاتك إلى كتاب إلكتروني

يمنحك تجميع المنشورات ذات الصلة في كتاب إلكتروني واحد متعمق إمكانيات متعددة للترقية. يمكن أن يكون بمثابة ترقية للمحتوى عند البدء في إنشاء قائمة بريد إلكتروني.


يمكنك التخلي عنه مجانًا لتأسيس سلطتك في مكانتك (تأكد من أن ملفك الشخصي وروابط مدونتك بارزة في الكتاب الإلكتروني!). يمكنك حتى بيع الكتاب الإلكتروني يومًا ما ، إذا كان المحتوى كبيرًا بدرجة كافية.


استضافة المسابقات والهدايا

يحب الأشخاص الأشياء المجانية وربما يعودون للمزيد إذا وجدوا أن لديك حافزًا لطيفًا كجزء من استراتيجية التجارة الإلكترونية الخاصة بك. تولد الهبات والهدايا المجانية الكثير من الإحالات وحركة المرور الشفوية التي يمكنك الاستفادة منها لزيادة حركة المرور إلى موقع الويب الخاص بك. يشارك معظم الأشخاص في الهدايا والمسابقات للحصول على فرصة للفوز بأشياء مجانية ولكن أيضًا يمنحك الفرصة لاستهدافهم لاحقًا بمنتجاتك وخدماتك. في حين أن معظم المشاركين في المسابقات غير مستعدين لتلقي المعلومات في المستقبل ، لا تزال هناك مزايا كافية لتشغيل المسابقات على موقع الويب الخاص بك.


الدلائل على الإنترنت

على الرغم من أن الكثيرين يعتقدون أن الأدلة على الإنترنت قديمة وليست مفيدة جدًا في هذا العصر. حسنًا ، قد يكون هذا صحيحًا ، لكن إضافة موقع الويب الخاص بك إلى هذه الأدلة مجاني ولا يضر. لذا ، ماذا يمكن أن تخسر؟ أحد أسباب إدراج موقع الويب الخاص بك في هذه الأدلة عبر الإنترنت هو القيمة المضافة التي يقدمونها. من خلال الارتباط بموقعك على الويب ، تصبح روابط مثيرة تستخدمها محركات البحث لتصنيف المواقع.


مجال رائع

عند اختيار اسم المجال ، عليك التأكد من سهولة حفظه. يجب أن يكون من السهل كتابته وفهمه دون أي عقبة. إذا ارتكبت أي أخطاء في هذه المرحلة الأولية ، فقد تجد صعوبة بالغة في الانتقاء في السوق ، لذا اختر شيئًا ذكيًا وجذابًا ومباشرًا. لن تندم ابدا!


التوافق مع الجوّال

سيكون حوالي 60 ٪ من زوار موقعك على الهواتف الذكية وتخمين ماذا ، لا يزال العدد في تزايد. على الرغم من أن هذا خارج عن إرادتك ، يمكنك الاستفادة من ذلك في زيادة حركة المرور والمبيعات في متجرك. أفضل شيء تفعله هو الركوب مع الأمواج.


صمم متجرك بطريقة ملائمة للجوّال. لحسن الحظ ، يأتي موقع الويب الخاص بك بنسخة محمولة. مع Accelerated Mobile Page (AMP) تحت تصرفك ، ستكون السماء هي نقطة البداية.


ركز على أفضل مصدر حركة لديك

من المهم تحليل زيارات موقعك على الويب لتحديد القناة أو المصدر الذي يمنحك أكبر عدد من الزيارات. يمكنك التحقق من ذلك من خلال معرفة المصادر التي تجلب أكبر قدر من الزيارات ، والمصادر التي لديها أفضل معدل تحويل للزيارات ، والمصادر التي يتمتع عملاؤها المحتملون بأعلى مستوى من المشاركة.


عندما تحدد هذه المصادر ، خذ بعض الوقت لفهم سبب فعاليتها وانتقل إلى أسباب ذلك واكتشف ما يمكنك فعله لجعلها أكثر فعالية.




 


تعليقات

التنقل السريع